شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم مصر.. 4 منتخبات تتنافس على لقب «الحصان الأسود» بكأس العالم

محمد صلاح بقميص المنتخب

تحظى بطولة كأس العالم لكرة القدم بشعبية كبيرة بين جماهير كرة القدم بمختلف الانتماءات من حول العالم، نظراً لتواجد أفضل المنتخبات، وتشهد دائماً مفاجآت أداء ونتائج لفرق خارج التوقعات، يطلق عليها مسمى الحصان الأسود.

وتمتلك جميع نسخ كأس العالم، منتخبا يحصل على لقب الحصان الأسود، إذ يتقدم إلى مراحل متقدمة من البطولة، وهو أمر تتنافس عليه جميع المنتخبات منذ الدور الأول.

ونستعرض في التقرير، أبرز 4 منتخبات تتنافس على لقب الحصان الأسود لمونديال روسيا.

منتخب مصر
عاد منتخب مصر للمشاركة في كأس العالم، لأول مرة منذ غياب 28 عام، لتواجد ضمن مجموعة متوازنة نسبيًا، تضم، روسيا، أوروجواي والسعودية.
وتمثل عودة «الفراعنة» للمشاركة في نهائيات كأس العالم، بعد مدة طويلة، حلم بالنسبة للجماهير، ودافع للاعبين والجهاز الفني، للظهور الجيد في المسابقة.
يمتلك المنتخب المصري من المقومات الفنية ما يكفي لتحقيق نتائج غير متوقعة في كأس العالم، يأتي على رأسها، محمد صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وهداف البطولة عن الموسم الماضي.
وبجانب محمد صلاح، أصبح منتخب مصر يمتلك عدد كبير من اللاعبين المحترفين، بالدوري الإنجليزي ودوريات أوروبية أخرى، وهو عامل مساعد يمنح اللاعبين خبرة دولية تساعدهم على التألق «بالمونديال».
وبجانب المقومات السابقة، ترتفع حظوظ منتخب مصر للتأهل عن المجموعة الأولى، لتواجدها مع منتخبات في متناول المنافسة، إذ يعد «الفراعنة» المرشح الثاني للتأهل بجانب أوروجواي، وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

محمد صلاح يحتفل بأحد أهدافه مع المنتخب

المغرب
يمتلك المنتخب المغربي، حظوظًا لتقديم أداء ونتائج مميزة في كأس العالم، خلال النسخة الحالية، لما يمتلكه من مقومات فنية لدى اللاعبين وجهازهم الفني بقيادة الفرنسي هيرفي رونار.
ويستهل منتخب المغرب، منافسات كأس العالم، بمواجهة إيران، في مجموعة تضم أيضًا منتخبي البرتغال وإسبانيا.
ولم يتلق المنتخب المغربي، أي خسارة في آخر 19 مباراة تحت قيادة هيرفي رونار، وهو دافع قوي نحو مواصلة التألق والظهور الطيب «بالمونديال».
ويقدم منتخب المغرب مستوى طيب منذ تولي رونار المهمة، فبأداء متجانس وحالة التفاهم بين اللاعبين، جعلهم من بين المنتخبات المرشحة للقب «الحصان الأسود».
كما ساعدت قرعة كأس العالم، بمواجهة أولى بين المغرب وإيران، هو أمر يسهل من مهمة المنتخب العربي للظهور بشكل طيب قبل مواجهة البرتغال وإسبانيا.

منتخب المغرب

روسيا
تقام بطولة كأس العالم، على الأراضي الروسية، فإقامة المباريات على أرضهم وبين جماهيرهم، هو عامل مساعد دائمًا للمنتخبات التي تستضيف بطولات «المونديال» للتألق والظهور بشكل طيب.
ويتواجد منتخب روسيا في مجموعة متوازنة، تضم مصر، السعودية وأوروجواي، مما يسهل على الروس امكانية التأهل إلى الأداور التالية بالمسابقة، والتسلح بالجماهير.
ورغم كونه في التصنيف 70 لدى الاتحاد الدولي «فيفا»، إلا أن المنتخب الروسي فاجأ الجميع وحقق فوزًا كبيرًا على حساب السعودية، في المباراة الافتتاحية، بخمسة أهداف دون رد، مما يعكس قوة منظم البطولة، وقدرته على خطف لقب «الحصان الأسود».

منتخب روسيا – أرشيفية

كرواتيا
قبل المشاركة في التصيفات، وتشير التوقعات إلى ارتفاع حظوظ منتخب كرواتيا للتقدم إلى أداور متقدمة في كأس العالم بروسيا.
ويمتلك منتخب كرواتيا، قوة كبيرة تتمثل في لاعبيه، على رأسهم، لوكا مودريتش، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، وأفضل لاعب وسط في العالم عن العام الماضي وفقًا لتصنيف «فيفا»، بجانب إيفان راكيتيتش، لاعب فريق برشلونة
يتواجد منتخب كرواتيا في المجموعة الرابعة من كأس العالم، رفقة منتخبات، الأرجنتين، أيسلندا ونيجيريا، وهي مجموعة تجعله مرشحًا للعبور رفقة المنافس الأول.

منتخب كرواتيا


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية