شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو:إقبال ضعيف على شراء ملابس العيد رغم التخفيضات بالدقهلية

بالفيديو:إقبال ضعيف على شراء ملابس العيد رغم التخفيضات بالدقهلية
  شهدت أسواق محافظة الدقهلية إقبالا ضعيفًا جدًا على غير المتوقع، رغم أن المحال التجارية بدأت في التخفيضات مع دخول عيد...

 

شهدت أسواق محافظة الدقهلية إقبالا ضعيفًا جدًا على غير المتوقع، رغم أن المحال التجارية بدأت في التخفيضات مع دخول عيد الأضحى المبارك  وبداية فصل الشتاء ووصلت التخفيضات إلى 20% ، لتجنب ضعف القوى الشرائية بدون فائدة.
 
أراء التجار
ويقول مسعد عبد الرحيم صاحب محل لبيع ملابس الأطفال "كان لديه أمل بأن تزداد حركة الشراء هذه الأيام ولكن للأسف الأسعار تأتى مرتفعة من مصدرها ولا علاقة للباعة بهذا الارتفاع ونحاول تقليل هامش الربح إلى أدنى حد ممكن لكن لا جدوى تذكر " .
 
ويؤكد محمد صالح صاحب محل أحذية بشارع السكة الجديدة مع كل هذا فان من وسائلنا لكسب الثقة وجلب المواطن تعتمد على وضع التخفيضات خصوصاً في ظل الوضع الحالي في السوق الذي يشهد ركوداً كبيراً للقوة الشرائية،
 
ويضيف  محمد الشيشتوى – صاحب مول تجارى إن إقبال المستهلكين علي شراء الملابس بدأ يتزايد مع اقتراب العيد ولكنه لم يصل لحجم الإقبال في الأعوام السابقة في نفس الفترة بسبب ظروف العام الجديد بتزامن المواسم. مشيرا إلي عرض المنتجات الشتوية خلال الأيام القليلة الماضية.
 
وأكد إيهاب إبراهيم – عامل  بأحد المحلات أكد علي ركود الملابس الرجالي والحريمي متوسط بينما الرواج لملابس الأطفال.
 
أراء المواطنين
يقول محمد على مصطفى "موظف " يقول إن الأسعار لهذا العام مرتفعة عن العام الماضي وبنسبة كبيرة جداً،رغم الأوكازيون الصيفي إلا أن الخصومات الحالية وهمية وغير حقيقية بدليل الأسعار المرتفعة لمعظم الملابس .
 
ويقول عبد الحليم موسى مدرس اشترى طقما واحدا لابنه البالغ من العمر 7 سنوات بسعر 120 جنيها عبارة عن بنطلون وقميص وفستان لابنته التي لم يتجاوز عمرها 5 سنتين بسعر 70 جنيه رغم الظروف المادية الصعبة التي نعيشها متهما أصحاب المحلات باستغلال حاجة أسرهم لشراء الملابس للأطفال ويضعون هوامش ربح مرتفعة بدعوي تعويض خسائرهم .
 
ارتفاع أسعار الحلويات
ومن جهة أخرى, عاد ارتفاع الأسعار في أسواق الحلويات الشرقية والغربية الكثير من الناس لصنع الحلويات في منازلهم حيث ترى "هدى , ربة منزل " أن لا أحد يستطيع التخلي عن ضيافة العيد أيا كان مستواه المادي لكنه يلتفت بالمقابل إلى أن الغلاء الذي لم تسلم منه الحلويات يدفع بكثيرين إلى التخلي عن كميات وأصناف كثيرة منه .
 
يقول خالد مصطفى  شيف بمحل حلويات ومكسرات بمدينة أجا "رغم حلول عيد الأضحى المبارك إلا أن حركة البيع بالنسبة للحلويات لم تبدأ بعد كما كانت في الأعوام السابقة وربما يعود ذلك إلى ارتفاع الأسعار مقارنة بدخل المواطن ".
 
حيث يتراوح سعر الكعك السادة ما بين 24 و29 جنيها للكيلو حسب والكعك المحشو بالفستق بسعر 48 جنيها والبيتي فور بسعر يتراوح بين 28 و52 جنيها للكيلو
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023