شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على 8 أفراد بتهمة الانضمام لـ«تنظيم الدولة» في كرداسة

القبض على شخص بتهمة الانضمام لتنظيم الدولة

ألقى قطاع الأمن الوطني في وزارة الداخلية، القبض على خلية مكونة من 8 أفراد في منطقة كرداسة؛ بتهمة الانضمام لتنظيم الدولة. حسبما أفاد موقع «الوطن».

وزعمت التحريات، أن المتهمين عثر بحوزتهم على كيسة كمبيوتر تحتوي على عدد من المخططات التي أعدوها علاوة على محادثاتهم مع بعضهم البعض، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة.

وباشرت نيابة حوادث شمال الجيزة، برئاسة المستشار محمد شرف، رئيس النيابة، وعضوية حسين عامر ومحمود سكر وكيلي أول النيابة، التحقيق مع المتهمين بتهمة التخطيط لارتكاب عمليات «إرهابية» فتم إصدار إذن بضبطهم وإحضارهم، وألقي القبض على المتهم الذي أرشد عن 7 آخرين ألقي القبض عليهم.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين أعمارهم تتراوح بين 17 إلى 21 عاما، كما زعمت التحقيقات انضمام المتهمين لـ«جماعة الإخوان المسلمين» وبايعوا أبوبكر البغدادي وتنظيم الدولة، وانضموا إلى التنظيم عبر الإنترنت، وتلقوا تعليمات بتنفيذ عمليات «إرهابية» في مصر.

وزعمت التحقيقات أن أحد المتهمين تدرب على تصنيع المتفجرات عبر مقاطع فيديو بالإنترنت ونجح في تصنيعها باستخدام «مياه النار» ومواد كيماوية أخرى وأعد عددًا من العبوات الناسفة لاستخدامها في استهداف منشآت حيوية.

وادعت تحقيقات النيابة، أن المتهم الرئيسي والباقين خططوا لتهريب أحد أعوانهم المحبوس على ذمة قضية ارتكاب أعمال عنف وانضمام لجماعة «إرهابية» من محبسه وتبادلوا فيما بينهم رسائل عبر «ماسينجر» لوضع خطة التهريب.

وقررت النيابة حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية