شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يوزع الإهانات على الرؤساء بقمة مجموعة السبع.. من كندا لليابان وفرنسا

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، أن الرئيس دونالد ترامب هدد رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، خلال مشاركته في قمة مجموعة السبع الأخيرة، بإرسال 25 مليون مهاجر مكسيكي إلى اليابان.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن مسؤولين أوروبيين كانوا موجودين في كواليس القمة، أن نظراء ترامب شعروا بالاستياء من عبارات أطلقها، وتتعلق بمواضيع التجارة والإرهاب والهجرة.

وأوضح مسؤول أوروبي أن ترامب وصف الهجرة بأنها مشكلة كبيرة لأوروبا، ثم قال لآبي شينزو: «لا توجد لديك هذه المشكلة، لكن يمكنني أن أرسل إليك 25 مليون مكسيكي وستخرج من منصبك قريبًا جدًا»، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وقالت فرانس برس نقلًا عن المصدر أنه عند مناقشة موضوع إيران والإرهاب، قال ترامب للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون: «لا بدّ من أنك تعرف عن هذه المسألة، إيمانويل، لأن كل الإرهابيين موجودون في باريس»، إلا أن مكتب ماكرون أصدر السبت بياناً أكد فيه أن هذا الأمر غير صحيح تمامًا.

في الوقت ذاته، واجه رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، انتقادات من ترامب، الذي وصفه مرارًا بأنه «قاتل وحشي»، وذلك في إشارة منه إلى فرض الاتحاد الأوروبي لغرامات ضخمة في قضايا مكافحة الاحتكار والضرائب ضد شركات التكنولوجيا الأميركية.

يذكر أن قمة مجموعة السبع باءت بالفشل عقب انسحاب ترامب، المفاجئ، من البيان الختامي الصادر عنها، وشنه هجومًا شديد اللهجة على رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية