شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«القومي للاتصالات» ينفي زيادة أسعار كروت الشحن

كروت الشحن في مصر

نفى مصدر مسؤول بالجهاز القومي للاتصالات، أية زيادات في أسعار كروت الشحن الخاصة بالتليفون المحمول بسبب ارتفاع أسعار البنزين، والتي أُعلنت أمس السبت.

وأكد المصدر، أن كروت الشحن تباع بالسعر القديم نفسه كما هي دون أية زيادات، ومن يجد أي تاجر أو بائع يخالف ذلك عليه الاتصال برقم «155» لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، بحسب الشروق.

وكان مصدر مسؤول بإحدى شركات المحمول، صرح أمس، بأن شركته سترسل إلى جهاز تنظيم الاتصالات؛ لبحث تعديل سعر دقيقة المحمول ومن ثم زيادة أسعار كروت الشحن على خلفية الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات والكهرباء.

ونقل موقع «مصراوي» عن المصدر قوله: «نواجه ارتفاع تكاليف تشغيل الخدمة منذ فترة ليست بالقصيرة، وتعديل أسعار الكهرباء والسولار المستخدمين في تشغيل أبراج التقوية ومحطات التشغيل سيضاعف تكلفة التشغيل»، متوقعا أن تؤثر هذه الزيادة على تكلفة التشغيل بنسبة لن تقل عن 20% على الأقل.

وأضاف: «سنبحث الأمر مع ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لوضع تصور للتعامل مع تلك الزيادة، وتحديد تكلفة التشغيل بعد تغيير الأسعار، ووضع خطة لتعديل سعر دقيقة المحمول وباقات الإنترنت».

ورفعت الحكومة، بداية من التاسعة صباح أمس السبت، أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح ما بين 17.4% إلى 66.5%، حسب نوع المنتج البترولي؛ حيث ارتفع سعر لتر بنزين 92 أوكتان إلى 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 أوكتان ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه وارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه. ورفع سعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه.

وأيضًا رُفع سعر متر الغاز للسيارات إلى 2.75 جنيه بدلًا من جنيهين. ورفع سعر أسطوانة البوتاجاز للاستهلاك المنزلي إلى 50 جنيهًا، بدلًا من 30 جنيهًا. ورفع سعر أسطوانة البوتاجاز للاستهلاك التجاري إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيهًا.

وعلى مدار الشهرين الماضيين، أصدرت الحكومة 10 قرارات وقوانين، تقضي بزيادة أسعار سلع وخدمات في مقدمتها الكهرباء والمياه والمترو، فضلا عن زيادة الضرائب والجمارك ورسوم الخدمات الحكومية، ومنها تراخيص السيارات والمرور على الطرق السريعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023