شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. «الوزراء»: المواطنون راضون عن زيادة تعريفة المواصلات

مصطفى مدبولي- رئيس الحكومة الجديدة

قال الدكتور أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تواصل مرتين مع جميع المحافظين للتأكد من توفير المواد البترولية، والتشديد على سيارات السرفيس والتاكسى بالالتزام بالزيادة الجديدة للتعريفة.

وفي مداخلة هاتفية على برنامج «صباح أون» المذاع على فضائية «أون لايف»، أضاف أنه تم التشديد على مباحث المرور للتواجد بشكل مستمر في الشوارع، مشيرًا إلى أن زيادة التعريفة الجديدة تمت بهدوء واستقرار ورضا كل الأطراف.

وأوضح أنه تم وضع ملصقات بالتعريفة الجديدة المعتمدة من المحافظين بغالبية المواقف وسيارات السرفيس للحد من تلاعب السائقين.

ورفعت الحكومة أمس السبت، أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح ما بين 17.4% إلى 66.5%، حسب نوع المنتج البترولي، في وقت تترقب فيه الأسواق رفعا جديدا لأسعار تذاكر القطارات والمواصلات العامة والضرائب والقيمة المضافة، مع البدء في تطبيق موازنة العام المالي الجديد التي توصف بأنها تقشفية.

وتأتي زيادات الأسعار ضمن حزمة من الإجراءات التي تواصلها السلطات المصرية، تطبيقًا للبرنامج الاقتصادي الذي تقدمت به لصندوق النقد الدولي، للحصول على قرض تبلغ قيمته 12 مليار دولار، اشترطت مصر على نفسها فيه رفعًا كاملاً لكل أشكال الدعم بالتدريج، وتحرير الاقتصاد بالكامل، وارتفاع أسعار كل الخدمات التي تقدم للمواطن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية