شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فصله أطفال المهاجرين عن أسرهم.. ترامب يهاجم سياسة الهجرة في أوروبا

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب سياسة الهجرة في ألمانيا والدول الأوروبية، قائلًا في تغريدات عبر حسابه على تويتر إنّ «شعب ألمانيا ينقلب ضد قيادته لأنّ الهجرة تهزّ تحالف برلين الضعيف بالفعل»، مضيفًا: «الجريمة في ألمانيا مرتفعة. والخطأ الكبير المرتكب في عموم أوروبا هو السماح لملايين الناس ممن غيروا ثقافتهم بعنف وقوة، بالدخول إليها».

وأضاف: «لا نريد أن يحدث لنا ما يحدث في أوروبا».

وتأتي هذه التغريدات في الوقت الذي يواجه فيه الائتلاف الحاكم بألمانيا أزمة نتيجة خلاف بين حزبيه «الديمقراطي المسيحي» و«الاجتماعي المسيحي» بشأن قضية اللاجئين؛ ما يثير المخاوف من انهيار الائتلاف.

ويتمسّك وزير الداخلية الألماني «هورست زيهوفر» بمنع طالبي اللجوء القادمين من دول أوروبية من دخول ألمانيا، وإعادتهم بشكل قسري إلى الدول الأوروبية القادمين منها؛ وهو ما ترفضه المستشارة أنجيلا ميركل وتصرّ على حلّ أوروبي مشترك لأزمة اللاجئين.

وتواجه إدارة ترامب انتقادات من نشطاء حقوقيين وأعضاء في الحزب الديمقراطي وحزبه الجمهوري بسبب فصل الأطفال عن آبائهم على الحدود الأميركية المكسيكية، وتهدف هذه السياسة إلى ردع الهجرة غير الشرعية.

وقال ترامب في تغريدة له: «الأطفال يُستخدمون من أسوأ مجرمين على الأرض وسيلة لدخول بلدنا، وأيّ شخص يمكنه النظر إلى الجريمة جنوب الحدود. إنّه تاريخي، مع بلدان أكثر خطورة في العالم. لن يحدث في أميركا».

ودعا ترامب الحزب الديمقراطي إلى التصويت لصالح تغيير قوانين الهجرة في أميركا، قائلًا: «لماذا لا يعطينا الديمقراطيون أصواتًا لإصلاح أسوأ قوانين الهجرة في العالم؟ أين هي الاحتجاجات على القتل والجريمة التي تسببها العصابات والبلطجية التي تدخل بلادنا بطريقة غير شرعية؟».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023