شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى تأشيرة الدخول إلى مصر إلكترونيا!

قال «عمرو العزبي» مدير هيئة السياحة المصرية الحكومية أن مصر ستطلق موقعا لطلب التأشيرة إلكترونيا، وأضاف: «نريد أن يكون السفر إلى مصر سلسًا قدر الإمكان وفي العصر الرقمي، يعد نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد خطوة مهمة نحو تبسيط العملية».
كما صرحت الحكومة المصرية في وقت سابق بأنها تريد تبسيط السفر وتسريع الانتظار في مراقبة الحدود، حيث تقدم بديلاً عن الطلبات لدى وصولها أو عن طريق القنصلية المصرية قبل السفر.
 
حيث يمكن الحصول على التأشيرات الإلكترونية من خلال استمارة طلب بسيطة عبر الإنترنت، كما أنها صالحة لمدة أقصاها ثلاثة أشهر.
 
ويذكر أن تكلفة التأشيرة السياحية ذات الدخول الواحد 25 دولارًا أمريكيًا (19 جنيهًا إسترلينيًا) بينما تبلغ تكلفة التأشيرات السياحية متعددة الدخول 60 دولارًا (45 جنيهًا إسترلينيًا)، ويتم دفعها بواسطة بطاقة الائتمان.
 
كما أن المنتفعين من هذه الخدمة هم مواطنو ٤٦ دولة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأستراليا.
 
تشمل متطلبات الدخول جواز سفر ساري المفعول لمدة ثمانية أشهر أخرى على الأقل، وطباعة التأشيرة الإلكترونية، بالإضافة إلى مسار الرحلة المقترح وتفاصيل الإقامة.
 
تعتبر التأشيرة الإلكترونية بديلاً لنظام التأشيرة عند الوصول، وهو ما يعني أنه يتعين على المسافرين زيارة منفذ في المطار، حيث يدفعون 25 دولارًا ليتم ختم جواز سفرهم قبل الدخول.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023