شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تحصل على قرض جديد بقيمة ٢٠ مليون يورو

وقع بنك الاستثمار الأوروبي وأليكس بنك، عقد بقيمة ٢٠ مليون يورو لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.
 
وتأتي هذه العملية في إطار مبادرة المرونة الاقتصادية في بنك الاستثمار الأوروبي تهدف إلى تعزيز احتمالات تحقيق نمو أكثر مرونة وشمولية، وتعزيز الشمول المالي وخلق فرص عمل مستدامة في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا.
 
تعتبر اتفاقية التمويل أول خط ائتمان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال بنك أليكسبنك، والذي سيوجه الأموال بأسعار معقولة إلى الشركات المصرية، مما يعزز النمو الاقتصادي من خلال حفز الاستثمار الخاص وتسريعه.
 
يذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي هو أكبر بنك ائتماني في أوروبا هو مؤسسة الإقراض غير ربحية في الاتحاد الأوروبي وأسس في عام عام 1958، أقيم البنك الاستثمار الأوروبي في بروكسل بعدما طبقت اتفاقية روما. تم نقله إلى مكانه الحالي في لوكسمبورغ في عام 1968.
تأسست مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي، والتي تضم البنك مع صندوق الاستثمار الأوروبي الذي يقدم ذراع رأس المال الاستثماري في الاتحاد الأوروبي و الموارد المالية والضمانات للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وصل رأس المال المكتتب الكلي للبنك إلى 232 مليار يورو في عام 2012. وتضاعف رأس المال فعلياً للبنك مابين 2007 و2009 استجابة للأزمات.
 
أما عن المساهمون في بنك الاستثمار الأوروبي هم 28 عضو من دول الاتحاد الأوروبي، بينما حصة كل دولة تختلف حسب ثقلها الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية