شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى السياسية بالمنوفية يستنكرون استبعاد مرشحي الرئاسة

القوى السياسية بالمنوفية يستنكرون استبعاد مرشحي الرئاسة
قال الدكتور عاشور الحلواني أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية أن قرار استبعاد مرشحي الرئاسة "قرار سياسي "وهذا يثير الشكوك...

قال الدكتور عاشور الحلواني أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية أن قرار استبعاد مرشحي الرئاسة "قرار سياسي "وهذا يثير الشكوك والتوجس من قبل كل الذين يريدون لمصر بعد ثورة 25 يناير أن تتحول إلى دولة ديمقراطية حديثة تحترم القانون والدستور وطالب أن تكون قرارات كل المؤسسات شفافة ومعلنة للرأي العام ولا تكون وراءها توجهات سياسية.

وأضاف الحلواني أتمنى أن تقبل لجنة الانتخابات الرئاسية الطعون المتسقة مع القانون حتى يضمن الشارع المصري أن هذه اللجنة لا سلطان عليها إلا القانون وأكد أن موقف المهندس خيرت الشاطر قانوني 100% وليس من المعقول إطلاقًا أن تحرم مصر من كفاءة وخبره المهندس خيرت الشاطر بدعاوى وقال كنت أتمنى أن يتم تكريم م. خيرت الشاطر على نضاله وتضحياته ضد النظام السابق ولا أن يستبعد بحكم محكمة عسكرية وبتهم ملفقة ولجنة الانتخابات الرئاسية هي أول من يعلم حقيقة هذه التهم الباطلة.

ومن جانبه استنكر المهندس أسامة عبد المنصف أمين حزب النور بالمنوفية قرار استبعاد الشيخ حازم أبو إسماعيل والمهندس خيرت الشاطر وقال إذا كان الاستبعاد بدون أي مستندات قانونية فهو استبعاد سياسي.

أما علاء زهران فقال أرى أن هناك أيادٍ خفية وراء قرار الاستبعاد وأن هذه الأيادي تريد لمصر العودة إلى عهد النظام السابق حتى يحافظوا على مكتسباتهم ومصالحهم الشخصية..

وأشار طارق الشريف أن هناك شبهات داخل لجنة الانتخابات الرئاسية لوجود صلة قرابة بين المستشار حاتم بجاتو والسيد عمرو موسى وكذلك وجود المستشار عبد المعز إبراهيم حول ما أثير حوله في تهريب المتهمين في قضية التمويل الأجنبي. وأن تحصين هذه اللجنة بالمادة 28 جعلتنا متخوفين من قراراتها وأن الشعب المصري في انتظار العرس الديمقراطي الأول لاختيار رئيسه المنتخب بعد ثورة 25 يناير..

وقال رمضان الدقي إننا نلتزم بأحكام القضاء والقانون لكن قرار لجنة الانتخابات قرار إداري وليس حكم محكمة ويجب الطعن عليه وقال لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم استبعاد المهندس خيرت الشاطر وهو الذي سجن ظلمًا بمحكمة استثنائية من النظام السابق وأكد أن قرار استبعاد الشاطر قرار سياسي.

أما وائل رزق المحامى فأكد أن هذا القرار من قبيل تهدئة الرأي العام والرفض الشعبي لترشيح عمر سليمان وأن أسباب الاستبعاد ضعيفة لا ترقى إلى أسباب واقعية وتمنى أن  يعرب المجلس العسكري  في لقائه مع رؤساء الأحزاب عن نيته في التصديق على قانون عزل الفلول.

وأكد محمد دياب أن قانون  الاستبعاد من المفترض أن يوحد القوى الثورية وتتكتل لعزل الفلول وأشار أن قرار الاستبعاد سياسي 100%



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020