شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأقباط يختارون البابا رقم 118 للكنيسة الأرثوذكسية

الأقباط يختارون البابا رقم 118 للكنيسة الأرثوذكسية
  يتوجه بعد غد الاثنين 2405 ناخبون أقباطا بالإضافة خمسة ممثلين عن الكنيسة الإثيوبية إلى صناديق الاقتراع في الخطوة...

 

يتوجه بعد غد الاثنين 2405 ناخبون أقباطا بالإضافة خمسة ممثلين عن الكنيسة الإثيوبية إلى صناديق الاقتراع في الخطوة قبل النهائية لانتخاب البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية.

وتضم قائمة المرشحين لاعتلاء الكرسي البابوي خمسة مرشحين ، اثنين من الأساقفة هما الأنبا رفائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة والأنبا تواضروس أسقف عام البحيرة ، وثلاثة رهبان هم القمص رفائيل أفامينا ، والقمص باخوميوس السوريانى ، والقمص سارافيم السوريانى.

واستعدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لإجراء الانتخابات حيث تم تجهيز لجنة الاقتراع ولها ثمانية صناديق من بينها صندوق واحد لأقباط المهجر الذين سيمكنهم الإدلاء بأصواتهم بالحضور أو عبر توكيلات لأحد أقاربهم في السفارات المصرية في الخارج.

ووفرت الكنيسة عدة وسائل لتعريف الناخبين برقم صندوق الاقتراع الخاص بهم ومنها القنوات الكنسية والمواقع الإلكترونية وأرقام هواتف خصصتها اللجنة لهذا الغرض وهي : (01206018822 و01206018833 و01206018900).

كما أعدت الكاتدرائية شاشات عرض داخلها ليتمكن الناخبون والإعلاميون من متابعة سير الانتخابات ، حيث لن يسمح بدخول مقر لجنة الاقتراع سوى للناخبين أو أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وطلبت اللجنة من اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية إيفاد مندوب عن وزارته لحضور عملية الانتخاب ، حسبما تنص اللائحة الكنيسة ، فيما اتفقت الكنيسة مع الوزارة على تأمين مقر الكاتدرائية المرقسية من الخارج على أن تتولى فرق الكشافة الكنسية تنظيم عملية دخول الناخبين الذين سيدخلون من الباب رقم (1) بشارع رمسيس ، بينما سيدخل الإعلاميون والصحفيون من الباب رقم (2) بنفس الشارع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023