شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حركة حماس تصف لقاءها في القاهرة بالأكثر أهمية وشمولية

علقت حركة حماس الجمعة، على تفاصيل لقائها الليلة الماضية مع وفد من المخابرات العامة المصرية.

وقال القيادي في حركة حماس وعضو وفدها بالقاهرة موسى أبو مرزوق: “انتهى اللقاء متأخرا بين وفد حماس والإخوة في المخابرات العامة المصرية، الذي تناول مجمل القضايا التي تهم شعبنا في كل أماكن وجوده، لا سيما الأهل في قطاع غزة”.

وتابع أبو مرزوق في تغريدة له في موقع “تويتر” قائلا: “لعلي لا أكون مبالغا إذا وصفت اللقاء بالأكثر أهمية، والأشمل من حيث المحتوى”، معربا عن أمنيته بالنجاح للفريق المسؤول عن الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة المصرية.

يشار إلى أن وفدا من حركة حماس وصل الأربعاء إلى القاهرة، ويضم الوفد نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، وأعضاء المكتب موسى أبو مرزوق وخليل الحية وحسام بدران وعزت الرشق وروحي مشتهى.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، قد كشف في وقت سابق، عن اتصالات  تجري بين السلطات المصرية والفصائل الفلسطينية لـ”تنفيذ اتفاق المصالحة” بين حركة فتح وحركة حماس.

وأعلنت حركة حماس في بيان لها الثلاثاء الماضي، عن قبولها الدعوة المصرية لزيارة القاهرة، والتباحث مع المسؤولين في مصر بشأن التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي، والعلاقات الثنائية، مؤكدة رغبتها في تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية على أساس الشراكة في المقاومة والقرار.

وأكدت أن “الظرف الأمثل لتحقيق هذه المصالحة يتمثل في رفع العقوبات الظالمة عن قطاع غزة فورا، وإعادة بناء منظمة التحرير من خلال مجلس وطني توحيدي جديد بحسب مخرجات بيروت 2017، والتطبيق الشامل والأمين لاتفاق القاهرة عام 2011م رزمة واحدة دون اجتزاء أو انتقاء”.

ودعت الحركة، السلطة الفلسطينية إلى رفع الإجراءات العقابية كافة عن قطاع غزة، لتمكينه من الصمود في مواجهة صفقة القرن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية