شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

#بنت_تضم_ماجد_المهندس: السعودية تقبض على فتاة “عانقت وقبلت” فنانا

تداول المغردون عبر مواقع التواصل الإجتماعي عدة فيديوهات للحفل عبر هاشتاج #ماجد_المهندس_بسوق_عكاظ و#بنت_تضم_ماجد_المهندس و#الفتيات_السعوديات.

وقد قفز #ماجد_المهندس_بسوق_عكاظ إلى قائمة الأكثر تداولًا على مستوى العالم وسجل أكثر من 300 ألف تغريدة.

وأعلنت الشرطة السعودية إلقاء القبض على فتاة منقبة ركضت نحو المسرح في حفل موسيقي بمدينة الطائف وعانقت مطربه.

وكان المطرب ماجد المهندس يغني في مهرجان سوق عكاظ الفني ونشر شريط فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي يظهر رجالا ونساء من قوات الأمن وهم يجرون الفتاة التي كانت ترتدي النقاب إلى خارج قاعة الحفل.

 

ولا يسمح للنساء في السعودية بالاختلاط والجلوس مع رجال ليسوا على صلة قرابة معهن.

ونقلت صحف سعودية عن المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة قوله إن المرأة الموقوفة في مؤسسة رعاية الفتيات بالطائف ستحال إلى النيابة العامة وفق نظام مكافحة التحرش الجنسي.

ونقلت الصحف عن الخبير القانوني مراد الصبيح قوله إن الفتاة “ستواجه عقوبة بالسجن مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة مالية لا تزيد على مئة ألف ريال أو بإحدى العقوبتين، حسب المادة السادسة من نظام مكافحة التحرش”.

يأتي الحادث بعد أسابيع فقط من السماح للنساء السعوديات بقيادة السيارات في إطار الإصلاحات التي بدأ العمل بها في المجتمع السعودي خاصة في قطاع الترفيه، الأمر الذي أثار حفيظة المحافظين والمتشددين في السعودية.

ومن ضمن أهداف خطة بن سلمان الاقتصادية التي أعلنها العام الماضي تحت عنوان “رؤية 2030” زيادة الإنفاق على النشاطات الثقافية والترفيهية في المملكة المعتمدة على النفط من نسبة 2.9 إلى 6 في المئة بحلول عام 2030.

وقد سمح للنساء لأول مرة بحضور الحفلات الموسيقية ومباريات كرة القدم، كما استضافت المملكة أول حفل موسيقي لمغنية، أحيته المغنية اللبنانية هبة طوجي في ديسمبر عام 2017 .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020