شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المدير السابق لـ “سي آي إيه”: ترامب “في جيب بوتين تماما”، وتصريحاته “خيانة عظمى”

علق مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) السابق جون برينان على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمره الصحفي مع نظيره الروسي فيلاديمير بوتين، قائلا إن إجابات ترامب عن أسئلة الصحفيين المتعلقة بالتدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية عام 2016 “خيانة عظمى بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وقال برينان على حسابه بتويتر إن تصريحات ترامب أكدت أنه “في جيب بوتين تماما”، على حد وصفه، مناشدا “الوطنيين من الجمهوريين” أن يتخذوا موقفا حاسما ضد ترامب.

وأضاف أن ما وصفه بعدم رغبة ترامب في الإقرار بالتلاعب الروسي في الانتخابات “يفوق الجرائم الكبرى والجنايات”.

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي إنه لا يرى أي سبب يدفع روسيا إلى التدخل في نتائج الانتخابات التي فاز فيها أمام هيلاري كلينتون.

وفي السياق ذاته، وصف السناتور الجمهوري الأميركي جون مكين اليوم الاثنين اجتماع الرئيس دونالد ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي بأنه “خطأ مأساوي” وتراجع جديد للولايات المتحدة متهما ترامب بالتقاعس عن الدفاع عن بلاده.

وقال مكين عن ترامب الجمهوري أيضا “لم يتقاعس الرئيس ترامب فحسب عن قول الحقيقة عن خصم ولكن رئيسنا الذي يتحدث باسم أمريكا للعالم تقاعس عن الدفاع عن كل ما يجعلنا ما نحن عليه .. جمهورية شعب حر كرس نفسه لقضية الحرية في الداخل والخارج.

“من الواضح أن قمة هلسنكي كانت خطأ مأساويا”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023