شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التفاصيل الكاملة لحادث اصطدام 5 سفن بضائع في قناة السويس

ذكر موقع «مريتايم بولتين» المتخصص في أخبار الملاحة والشحن البحري أن الفوضى عمت قناة السويس بعد اصطدام 5 سفن بضائع، ما نتج عنه إيقاف المجرى الملاحي، وأضرار بالحاويات، قبل أن تتم معالجة الأمر وتستأنف الحركة المرورية.

وأضاف، أن سفينة البضائع «مابل لايف» ارتطمت أثناء عبورها قناة السويس، ولكن لم يتم تأكيد حجم إصابتها، حيث تم إنعاشها في وقت قصير، وأكملت عبور القناة في 15 يوليو.

وفي يوم 17 يوليو، كانت السفينة لا تزال عالقة على مرسى قناة السويس الخارجي، حيث كانت في طريقها من الولايات المتحدة إلى الكويت، ووقع هذا الحادث دون أن يلاحظها أحد.

هذه الفوضى التي وقعت في الجزء الجنوبي من القناة، كانت بسبب سفينة الحاويات «AENEAS» والتي كانت تمر في القافلة الجنوبية في 15 يوليو، وعانى محركها من التوقف، ما تسبب في اصطدام 3 ناقلات لم تتمكن من التوقف أو المناورة.

وحسب ما ورد، تعرضت جميع السفن لأضرار وتم نقلها إلى جانب القناة.

وفي 17 يوليو، كانت لا تزال السفن المصطدمة بالقناة، فيما كانت الحاوية «AENEAS» تواصل رحلتها بالبحر الأحمر.

وتم إرجاع 3 ناقلات إلى الشمال لترسو في البحيرات الكبرى بالقناة. واستؤنفت حركة المرور في القناة.

من جانبه، أكد نائب رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع الأربعاء ما تم تداوله الايام الماضية، من تصادم 5 سفن في القطاع الجنوبي من القناة، موضحا أنه تم قطر السفن المتضررة إلى منطقة الانتظار جنوبي محافظة الإسماعيلية لإصلاحها ومقللاً من تأثير الحادث على العمل بالقناة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية