شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: تركيا تتحول إلى دكتاتورية مظلمة تحت حكم أردوغان

هاجم رئيس وزراء دولة الاحتلال الرئيس التركي بسبب انتقاده لقانون “يهودية الدولة” الذي صدر من الكنيست الإسرائيلي، نتنياهو اعتبر انتقاد أردوغان للقانون يشكل “أكبر مديح” له، متهما أردوغان بالقيام بمذابح بحق السوريين والأكراد.

تصريحات أردوغان تعليقا على مصادقة الكنيسيت الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، على قانون “الدولة القومية” الذي يمنح اليهود فقط حق تقرير المصير في البلاد وهو ما وصفه أبناء الأقلية العربية بأنه قانون عنصري ويؤسس للفصل العنصري.

وقال أردوغان، في كلمة أمام حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة، “هذا الإجراء لم يترك مجالا للشك في أن إسرائيل هي أكثر دولة فاشية وعنصرية في العالم”.

وأضاف “لا يوجد فرق بين هوس هتلر بتفوق العرق الآري وبين فهم إسرائيل بأن هذه الأرض العريقة يجب أن تكون مخصصة لليهود فقط، إن روح هتلر التي قادت العالم إلى كارثة كبيرة تعود لتتجسد لدى بعض القادة الإسرائيليين”.

في المقابل رد نتنياهو في تغريدة في حسابه على تويتر، قال نتنياهو متهكما “إن مهاجمة الديمقراطي العظيم أردوغان للقانون القومي لدولة إسرائيل هو أعظم مديح”.

وأضاف “إن تركيا باتت ديكتاتورية مظلمة في ظل حكم أردوغان، فيما لا تزال إسرائيل تكفل حقوقا متساوية لكافة مواطنيها قبل وبعد القانون الجديد”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية