شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقل ظهر يعلن زيادة في معدلات انتاجه من الغاز الطبيعي بعد أيام من قرار رفع الدعم

أعلنت شركة إيني الإيطالية، الجمعة، ارتفاع إنتاج حقل “ظهر” للغاز الطبيعي في مصر قبالة ساحل البحر المتوسط (شمال)، إلى نحو 1.6 مليار قدم مكعب يوميًا.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في يناير 2018، بدء الإنتاج رسميًا من حقل “ظهر” بمتوسط إنتاج مبدئي يبلغ 350 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، قبل أن تعلن في مايو/آيار الماضي ارتفاع الإنتاج إلى 1.2 مليار قدم مكعب يوميًا.

وتوقعت إيني في بيان -صدر اليوم الجمعة ونشرته وكالة الأناضول- أن يرتفع إنتاج الحقل إلى 2 مليار قدم مكعب يوميًا في سبتمبر.

وأعلنت “إيني” في أغسطس، عن كشف حقل “ظهر” بعد توقيعها اتفاقية في يناير2014 مع وزارة البترول المصرية، والشركة القابضة للغازات (إيجاس).

وتشير التقديرات إلى أن حقل “ظهر” يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بحوالى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي (تعادل 5.5 مليار برميل مكافئ).

وتمتلك شركة ” إيني” الإيطالية 50 بالمائة من الحقل و30 بالمائة لشركة روسنفت الروسية وشركة “بي بي” البريطانية 10 بالمائة و 10 بالمائة لشركة مبادلة الإماراتية (حكومية)

وكانت الحكومة المصرية قررت رفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري المعادل إلى ما بين 1.75 جنيه وثلاثة جنيهات للمتر المكعب بنسب زيادة تتراوح بين 33 و75 بالمئة قبل أيام



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023