شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو| التفاصيل الكاملة لواقعة طرد “طيران الإمارات” مريض بالتوحد من إحدى رحلاتها

أعربت “طيران الإمارات”، اليوم الأحد، عن “أسفها” إزاء واقعة طرد مراهق من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرته، من على متن إحدى رحلاته من دبي إلى فرنسا.

وقال متحدث باسم الشركة، في بيان ، إن الشركة “آسفة للغاية على أية ضائقة وإزعاج تعرضت له السيدة كومار وعائلتها”.

وحسب البيان فإن مثل هذه المواقف “غير معتادة ويصعب على الموظفين التشغيليين تقييمها، وقد اختاروا التصرف بما يحقق أفضل مصلحة لسلامة الركاب، إضافة إلى نصائح من الفريق الطبي”.

كانت حالة طرد شركة طيران الإمارات لشاب فرنسي مصاب بمرض التوحد، وإجباره هو وأسرته على الهبوط من الطائرة وتهديدهم بطلب الشرطة تحت ذريعة عدم إزعاج الركاب رغم حصول أسرة الشاب على شهادة طبية تؤكد “مناسبة سفر الطفل جوياً، وأن حالته لا تتعارض مع الطيران”، أشعلت مواقع التواصل والجمهور الفرنسي.
الغضب الجماهيري عبّر عنه الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفوا الحدث بأنه سلوك غير إنساني، مطالبين بالانخراط في حملة موسعة لمقاطعة “شركة طيران الإمارات” من جانب الشعب الفرنسي والأوروبي.

المراهق “إيلي”، كان يرافق أسرته المكونة من والدته ووالده، وأخويه خلال رحلة طويلة بدأتها الأسرة من نيوزيلندا مرورا بأستراليا ودبي، إذ كان مقررا أن ينتهى بهم المطاف في باريس.

حققت الواقعة صدى واسعا، بعد أن سردت والدة المراهق، إيزابيل كومار، المذيعة في قناة “يورونيوز”، معاناتها مع الشركة الإماراتية عبر موقع “تويتر”.

وقالت: “شكراً طيران الإمارات على إخراج عائلتنا من الطائرة، ابننا إيلي يعاني من اختلال عصبي (وتوحد)، ونحن أخبرناكم سابقاً أننا سافرنا من ملبورن (أستراليا) في رحلة دامت 14 ساعة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023