شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

70% من يهود أمريكا يصوتون لأوباما مقابل 25% لرومنى

70% من يهود أمريكا يصوتون لأوباما مقابل 25% لرومنى
  كشف استطلاع للرأي لمؤسسة "غلاوف"، أن 70% من اليهود الأمريكيين سيصوتون لصالح الرئيس الأمريكي الحالي "باراك...

 

كشف استطلاع للرأي لمؤسسة "غلاوف"، أن 70% من اليهود الأمريكيين سيصوتون لصالح الرئيس الأمريكي الحالي "باراك اوباما" وحوالي 25% سيمنحون أصواتهم لصالح منافسه "ميت رومني".

وذكرت صحيفة "هآرتس" التي نشرت الاستطلاع، أنه من الممكن تجنيد الصوت اليهودي كما حصل في الانتخابات الأمريكية عام 1980 عندما حاز "رونالد ريغان" على 40% من الصوت اليهودي في أمريكا، وفقا لما اورده موقع عكا اون لاين .

ومن جهته قال "رام عمنوئيل" رئيس طاقم البيت الأبيض سابقاً، ورئيس بلدية شيكاغو حالياً : "أنا اعتقد أن هذا جمهور مهم ولرئيس ديمقراطي، ومن المهم نقل هذا للجمهور اليهودي بان الرئيس أوباما جيد لدولة إسرائيل".

وتابع بقوله : "حتى وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أعلن واعترف انه لن يكون هناك رئيس جيد للولايات المتحدة الأمريكية من ناحية إسرائيل مثل اوباما".

هذا ورفض عمنوئيل وهو أمريكي من أصل يهودي وتربطه علاقات قوية بالقيادة الإسرائيلية، التطرق لإمكانية مواجهة اوباما لحكومة يمنية إضافية بقيادة نتنياهو إذا حظي بولاية ثانية، قائلاً: "الجمهور الإسرائيلي يتخذ قراره بخصوص حكومته وهذه مسؤوليتهم، ونحن هنا سنتخذ قراراتنا بخصوص رئيسنا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023