شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة السعودي يعلن سلامة الحج وخلوه من تفشي الأمراض الوبائية

وزير الصحة السعودي يعلن سلامة الحج وخلوه من تفشي الأمراض الوبائية
  أعلن وزير الصحة السعودي، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، سلامة حج هذا العام وخلوه من تفشي الأمراض...

 

أعلن وزير الصحة السعودي، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، سلامة حج هذا العام وخلوه من تفشي الأمراض الوبائية أو المحجرية وأن حجاج بيت الله الحرام يتمتعون بصحة وعافية.

وقال الدكتور الربيعة – في مؤتمر صحفي اليوم الأحد -: "إن وزارة الصحة السعودية سخرت جميع إمكاناتها البشرية والمادية والتقنية للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج وتوفير أجواء صحية وسليمة ملائمة ليتسنى لهم أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر".

وأكد أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية من أهمها تحديث اشتراطات الحج الصحية التي بنيت على أسس علمية وتبنتها منظمة الصحة العالمية وإبلاغ ذلك لجميع الدول التي يفد منها الحجاج.

كما تم الترصد الوبائي المبكر في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية التي يصل عن طريقها الحجاج لاكتشاف الحالات المشتبه بها والتعامل الفوري معها.

وكشف الوزير السعودي أنه تم إعطاء العلاج الوقائي واللقاحات في مختلف منافذ المملكة لمئات الآلاف من حالات الحمى المخية الشوكية وشلل الأطفال والحمى الصفراء وهى الفئات المستهدفة من حجاج الخارج.

كما استفاد الآلاف من الحجاج من الخدمات التخصصية العلاجية التي وفرتها وزارة الصحة السعودية منها قسطرة القلب وعمليات القلب المفتوح ومناظير الجهاز الهضمي وعمليات الغسيل الكلوي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023