شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية تكشف ملابسات انتحار مصري بسجن في إيطاليا

قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها إن الوزارة “تتابع مع السلطات الإيطالية عبر السفارة المصرية في روما ملابسات وفاة المواطن (حسن رمضان مخيمر شرف) إكلينيكيا (سريريا)، وذلك بعد نقله إلى مستشفى مدينة “فيتربو” نتيجة محاولته الانتحار، طبقا لما أفادت به إدارة السجن“.

وزارة الخارجية تتواصل مع السلطات الإيطالية بشأن ملابسات وفاة المواطن "حسن رمضان مخيمر شرف" إكلينيكيا— صرح…

Publiée par ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ sur Mardi 31 juillet 2018

وأضاف البيان ” أن السفارة المصرية في روما تلقت خطابا رسميا من إدارة السجن يوم 24 يوليو 2018 بشأن نقل المواطن في حالة حرجة إلى المستشفى نتيجة مضاعفات ناتجة عن محاولته الانتحار في محبسه الانفرادي“.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية أن البعثة الدبلوماسية لبلاده في روما طالبت كذلك بـ”إبلاغ والدة المواطن بالواقعة مع موافاتها بدعوة من إدارة السجن لزيارته في المستشفى بإيطاليا، حيث قامت السفارة بالتواصل مع أحد أقرباء المواطن في إيطاليا لإبلاغه بما تقدم.

كما قامت بنقل رغبة الأسرة إلى المستشفى والسجن في الحصول على التقارير الطبية الخاصة بالمواطن للإطلاع على ملابسات الحادث، إلا أن إدارة المستشفى قامت مساء يوم 30 يوليو 2018 بإبلاغ السفارة بوفاة المواطن إكلينيكيا نتيجة المضاعفات الناتجة عن محاولة الانتحار“.

وقال البيان أن مسؤولي مستشفى وسجن مدينة فيتربو أبلغوا وفدا دبلوماسيا مصريا أرسل بشكل خاص في اليوم التالي للوفاة، بأن “الفقيد قد نقل إلى المستشفى يوم 23 يوليو 2018 في حالة فقدان وعي تامة، حيث اتضح أنه حاول الانتحار شنقا في محبسه. وقد أكدت المستشفى أن المواطن توفى إكلينيكيا“.

وقال المتحدث باسم الخارجية أن السفارة المصرية في روما خاطبت إدارة السجن بمذكرة رسمية للمطالبة بإجراء تحقيق رسمي في الحادث، وكذلك الحصول على التقارير الطبية الخاصة بالمواطن من المستشفى، مشيرا إلى أن البعثة الدبلوماسية المصرية ستتابع التحقيقات عن كثب .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية