شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الأقصر يلتقي مدير كبرى شركات السياحة اليابانية

محافظ الأقصر يلتقي مدير كبرى شركات السياحة اليابانية
  عقد الدكتور عزت سعد -محافظ الأقصر- اجتماعا مع كيتا رو تاكوشى، مدير شركة "هاحكيو" اليابانية الكبرى للسياحة،...

 

عقد الدكتور عزت سعد -محافظ الأقصر- اجتماعا مع كيتا رو تاكوشى، مدير شركة "هاحكيو" اليابانية الكبرى للسياحة، والوفد المرافق له، وعدد من الصحفيين اليابانيين، تناولوا خلاله سبل تعزيز الحركة السياحية اليابانية الوافدة إلى مصر عموما، والأقصر بصفة خاصة، لاسميا مع عودة الاستقرار والأمن للأقصر والزيادة المستمرة في نسب الإشغال بفنادقها.

وقد أثار الجانب الياباني بعض المشكلات التي تواجههم هذا الموسم، معربين عن الأمل في التعامل معها في أقرب فرصة ممكنة، مشيرا في ذلك إلى القرار الذي أصدرته وزارة الدولة للآثار، برفع قيمة تذاكر دخول المناطق الأثرية في مصر بنسبة 25% اعتبارا من يناير القادم.

 وفى هذا السياق طلب مدير الشركة – والتي تعد إحدى أهم الشركات اليابانية المتعاملة مع السوق المصري – بأن تؤجل مصر تنفيذ هذا القرار إلى ما بعد انتهاء الموسم الشتوي الحالي، خاصة وأنه سيكون من المستحيل مطالبة السائحين، الذين دفعوا تكاليف رحلاتهم لمصر بالفعل، بسداد فروق الزيادة لشركات السياحة.

كذلك أثار الجانب الياباني مشكلة تحسين حالة الطرق فى صعيد مصر، خاصة بين الأقصر وأسوان توعية سائقي الحافلات السياحية لتجنب السرعة الكبيرة والتى عادة مما تؤدى إلى حوادث تودى بحياة السياح,

وقد وعد المحافظ بنقل وجهة النظر اليابانية للسيد الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة للآثار وكذلك السيد وزير السياحة هشام زعزوع.

كذلك طلب الجانب الياباني ان تقوم مصر للطيران بالنظر فى تخفيض أسعار رحلاتها لليابان، والتى تم استثنائها بنسبة 20% تخفيض على أسعار التذاكر التى أعلنت عنها الشركة المصرية مؤخرا.

وقد وجه مدير شركة السياحة اليابانية الدعوة للمحافظ لزيارة اليابان فى الأول من ديسمبر القادم بمناسبة افتتاح خط القاهرة أوساكا القاهرة لمصر للطيران، مشيرا إلى أهمية أن تقوم الأقصر بالدعاية عن نفسها كمقصد سياحى هام لليابانيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023