شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تسعى لتحصين تجمعات سكنية خوفًا من صواريخ المقاومة

إسرائيل تسعى لتحصين تجمعات سكنية خوفًا من صواريخ المقاومة
   صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي ظهر اليوم "الأحد" بالإجماع على إقامة غرف محصنة في التجمعات السكنية الواقعة...

 

 صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي ظهر اليوم "الأحد" بالإجماع على إقامة غرف محصنة في التجمعات السكنية الواقعة في محيط قطاع غزة خاصة في المنطقة الواقعة في المقطع ما بين 5ر4 كيلو متر و 7 كيلو مترات عن السياج الحدودى مع القطاع .

ونبهت صحيفة "يديعوت احرونوت" إلى انه تم المصادقة على هذه الخطة على الرغم من أن ميزانية اسرائيل للعام 2013 لم يتم بعد الموافقة عليها .

وأضافت الصحيفة أن الخطة التى تبلغ كلفتها 270 مليون شيكل ( 7ر69 مليون دولار) تقضي بتحصين وتشييد 26 منطقة سكنية إسرائيلية محيطة بقطاع غزة، لحمايتها من سقوط صواريخ المقاومة فى جولات التصعيد الأخرى.

وحصنت وزارة الدفاع الاسرائيلية 8350 غرفة بتكلفة مليار شيكل، إضافة إلى تحصين جميع المدارس التى تبعد عن حدود قطاع غزة بسبعة كيلو مترات بتكلفة 80 مليون شيكل (الدولار يساوى 8ر3 شيكل).

وأشارت الصحيفة إلى أن المستوطنات الإسرائيلية فى الجنوب عانت من عمليات اطلاق الصواريخ الثقيلة الأسبوع الماضي من غزة، حيث تم إطلاق أكثر من 75 قذيفة على المنطقة يوم الأربعاء فقط، على حد قولها.

وقالت وزارة الدفاع التى قدمت مشروع الخطة أنه "على مدى الأيام القليلة القادمة ستعقد المناقشات بشأن خيارات التمويل".

وأكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن استكمال تحصين جميع البيوت في محيط قطاع غزة سيوفر الامن لسكان الجنوب مشيرا الى ان منظومة القبة الحديدية تحمي التجمعات السكنية الواقعة على بعد اكثر من 7 كيلومترات من القطاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023