شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فيلم الملاك».. عمل سينمائي للاحتلال بـ 12 مليون دولار ليمجّد صِهر عبدالناصر

كشفت شبكة “Netflix” الأميركية عن اقتراب موعد عرض فيلم “الملاك” ‘The Angel من إخراج الإسرائيلي آرييل فرومين، والذي يتناول قصة الجاسوس المصري أشرف مروان صِهر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
وتتناول قصة الفيلم حياة أشرف مراون، الذي لقبته مخابرات الاحتلال الإسرائيلي باسم “الملاك”، وعلاقته بالرئيس الراحل ودوره وفقا للراوية الإسرائيلية قبيل حرب أكتوبر 1973.
 
الفيلم بتكلفة 12 مليون دولار وسيعرض يوم 12 سبتمبر المقبل ومستند على رواية “الملاك والجاسوس المصري الذي حمى إسرائيل” الذي ألفه يوري بار جوزيف أستاذ العلاقات الدولية في كلية الاقتصاد في جامعة حيفا.
 
وبحسب الرواية، فإنها توحي بأن مراون جعل مصر كتاباً مفتوحاً بالنسبة للاحتلال، وأنقذها من هزيمة كبرى عن طريق تزويد الموساد بمعلومات استباقية عن الهجوم المصري السوري المشترك، في حرب أكتوبر، حيث استندت الرواية إلى أبحاث ومقابلات مع شخصيات ذات صلة داخل أروقة الموساد الإسرائيلي.
 
ويقوم بتجسيد شخصية أشرف مروان الممثل الهولندي التونسي الأصل مروان كنزاري، كما يشارك في العمل كل من الممثل الإسرائيلي تساهي هاليفي، الذي يجسد شخصية معمر القذافي، والممثل الإسرائيلي من أصل عراقي ساسون جاباي، الذي يؤدي شخصية أنور السادات.
 
فيما يقوم بأداء شخصية الرئيس السابق جمال عبدالناصر الممثل الأميركي من أصل فلسطيني وليد زعيتر.
 
كانت عمليات تصوير فيلم الملاك بدأت في يوليو 2017، وتم التصوير في 3 دول هي إنجلترا وبلغاريا والمغرب التي سيعول عليها المخرج في تجسيد المناطق العربية، ويتحدث الممثلون فيه بثلاث لغات هي: العربية والإنجليزية والعبرية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية