شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التركي يلتقي عددا من الشخصيات الإسلامية

التركي يلتقي عددا من الشخصيات الإسلامية
  التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلاميالدكتور عبد الله التركي، اليوم الأحد، وفد المجمع الفقهي لكبار علماء...

 

التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلاميالدكتور عبد الله التركي، اليوم الأحد، وفد المجمع الفقهي لكبار علماء العراق برئاسةالمدير العام للمجمع خطيب جامع الإمام الأعظم أبي حنيفة في بغداد الدكتور أحمدحسن طه.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون في مجال الفقه الإسلامي والدراساتالشرعية بين المجمع الفقهي الإسلامي التابع للرابطة، والمجمع الفقهي لكبار علماءالعراق.

وأعرب رئيس وفد علماء العراق عن شكر المجمع الفقهي العراقي للمملكة العربيةالسعودية على حسن رعاية مواكب الحجيج، وعلى متابعتها لشؤون المسلمين ونشر الثقافةالإسلامية.

كما استقبل التركي اليوم رئيس الجمعية الإسلامية في طوكيو باليابان سليمالرحمن خان، وقائد القوات الطبية في باكستان الدكتور مرتضى غلام صديقي.

وأوضح خان أن الجمعية تنفذ برامج ثقافية بالتعاون مع المركز الثقافي الإسلاميفي طوكيو التابع للرابطة، مبينًا أن (250) ألف مسلم يعيشون في اليابان يستفيدون منأنشطة الجمعية والمركز.

وأفاد أن عدد المساجد باليابان في تضاعف حيث أصبح ثمانين مسجدًا عدا المصلياتالصغيرة، وأن المركز الإسلامي والجمعية يسهمان في الإشراف على هذه المساجد،ويقيمان دورات للأئمة والخطباء والدعاة.

من جانبه, نوه قائد القوات الطبية في باكستان بالعلاقات الأخوية بين السعوديةوبلاده، وبجهود المملكة في متابعة قضايا المسلمين وبذل المساعي لحلها وعلاجمشكلاتها.

كما التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في ضيافة الرابطة بمنى اليوموفدًا من علماء سوريا برئاسة الدكتور سارية الرفاعي.

والتقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي مسئول البرامج الدينية في وزارةالتربية والتعليم بتركيا نظيف يلماز، ووفد حجاج المشيخة الإسلامية في جمهوريةألبانيا برئاسة نائب رئيس المشيخة حازم آغا.

وأشاد يلماز باسمه ونيابة عن حجاج تركيا بالرعاية المتكاملة للحجاج، منوهًا بماتقدمه الجهات السعودية المسئولة وخدمات الرابطة المقدمة لضيوفها من الحجاج.

وقدم نائب رئيس المشيخة بجمهورية ألبانيا شرحا عن أعمال المشيخة في خدمةالمسلمين في بلاده ودول منطقة البلقان التي تسكنها أقليات مسلمة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023