شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تبحث مع نيجيريا التعاون في مجال «التصنيع العسكري»

بحثت مصر ونيجيريا، الثلاثاء، سبل التعاون في مجال “تصنيع المعدات العسكرية”.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الدولة للانتاج الحربي المصري محمد العصار، مع وزير الدفاع النيجيري منصور محمد دان، بالقاهرة اليوم، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وبحث الجانبان “سبل تعزيز التعاون في مجال تصنيع المعدات العسكرية، من خلال التعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرية والشركات النيجيرية العاملة في مجالات مماثلة”.

وأكد الوزير المصري رغبة بلاده في فتح آفاق جديدة للتعاون بين الطرفين في مجالات التصنيع المختلفة، وتبادل زيارات الوفود بين شركات الإنتاج الحربي والشركات في نيجيريا لتحديد مجالات التصنيع المشترك.

كما أعرب وزير الدفاع النيجيري عن اعتزازه بـ”إمكانيات مصانع الإنتاج الحربي المصرية والتي تتمثل في (دبابات، مدافع، عربات مدرعة، ذخائر مختلفة، أجهزة الرادار، معدات الحرب الإلكترونية، وأجهزة الاتصالات)”.

وأكد تطلع بلاده لإقامة علاقات مشتركة وفتح مجالات عديدة للتعاون وتبادل الخبرات مع مصر، من أجل النهوض بالتصنيع في مختلف مجالات تصنيع المعدات العسكرية.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت القاهرة إنشاء مركز إقليمي لمكافحة الإرهاب، يخدم دول تجمع الساحل والصحراء، الذي يعد من أكبر التجمعات شبه الإقليمية في القارة الإفريقية، ومن أعضائها نيجيريا التي تواجه خطر جماعة “بوكو حرام”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية