شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: سنذهب للقاهرة حاملين رؤية شاملة للمصالحة والتهدئة

أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” الثلاثاء، أن وفد حماس سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة حاملا رؤية شاملة للحركة لجميع الملفات المطروحة للنقاش.

و أشار فيما يتعلق بحصار غزة إلى أن الحركة تبذل جهدها في المجالات كافة ومع كل الأطراف، ضمن المعادلات في المنطقة والمصالح والتقاطعات، آملين أن ننجح في كسر الحصار عن قطاع غزة”.

وقال هنية: “المكتب السياسي لـ ‘حماس’ ناقش خلال اجتماعات متواصلة في الأيام الخمسة الماضية، كل التطورات المحيطة بالقضية الفلسطينية”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها هنية خلال اجتماع مع مؤسسات المجتمع المدني، ووجهاء، وفصائل فلسطينية في قطاع غزة، تحت عنوان “لقاء الوحدة والعودة” بحسب وكالة الأناضول.

وقال أن “الوفد سيحمل رؤية الحركة وتصوراتها حول المصالحة وكسر الحصار، والحديث عن التهدئة، ومواجهة اعتداءات الاحتلال، وإعادة بناء المشهد الفلسطيني على أسس قوية”.

وأضاف:”نقاشات المكتب السياسي لحماس تطرقت أيضا للقرار الأمريكي المتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، ونقل السفارة الأمريكية إليها، ومسيرات العودة الكبرى، وحصار قطاع غزة”.

ولفت إلى أن حركته “اتخذت جملة من القرارات خلال نقاشاتها، وقيادة حماس راعت في قراراتها أن القضايا لا تخص حركة حماس وحدها، إنما هي قضايا وطنية”.

ووصل قطاع غزة الخميس الماضي، وفداً من قيادات حركة حماس في الخارج برئاسة نائب المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، وعضوية كل من موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية