شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: الحصار المفروض على شعبنا منذ 12 عاما لا بد أن ينتهي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إن التحركات التي تقودها الأمم المتحدة ومصر لحل القضية الفلسطينية وصلت مراحل متقدمة، معربا عن أمله بقطف ثمار طيبة منها.

وقال في تصريحات تلفزيونية، إن حماس تعاملت مع كل الجهود العربية والأممية التي تهدف إلى إنهاء المعاناة الإنسانية في غزة وكسر الحصار وإلى الأبد.

وشدد الحية على وجوب رفع الحصار والعقوبا التي فرضتها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة.

وأشار الحية إلى أن مسيرات العودة خرجت لإعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة، ولرفع الحصار المفروض على غزة.

وأضاف الحية: “لا يطالبنا أحد بوقف المسيرات، لكن المطلوب هو اعادة الهدوء على السياج الحدودي، موضحا أن الاحتلال لم يحتمل وجود المسيرات ولم يحتمل البالونات وقال يجب أن تحل مشكلة غزة” وأكمل قائلا:” ونحن نقول أن غلاف غزة لن يعيش باطمئنان دون ان يعيشه شعبنا”.

ولفت إلى أن “بقاء الحصار هو تمرير لصفقة القرن، ونحن نواجه الصفقة بمسيرات العودة والمقاومة الشعبية والوحدة الوطنية”. وتابع قوله أن حماس ومعها الشعب الفلسطيني أول من واجه صفقة القرن بالدم في الداخل والخارج. وحول ملف المصالحة، قال الحية، إننا “تفاجأنا بوجود ورقة مصرية جديدة بعد أن وافقنا على الورقة الأولى”.

وأكد أن حركته تريد وحدة وطنية هدفها النهائي بناء مؤسسات الشعب الفلسطيني على قاعدة الشراكة، على أساس اتفاقيات القاهرة التي وقعت عام 2011م، ومخرجات بيروت في يناير



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020