شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن ينجح في إخماد الفتنة الطائفية بقرية ماركو ببني سويف

الأمن ينجح في إخماد الفتنة الطائفية بقرية ماركو ببني سويف
  استطاعت قوات أمن بني سويف من السيطرة على المشاجرة التي نشبت بين مسيحيين ومسلمين من عزبة ماركو التابعة لمركز...

 

استطاعت قوات أمن بني سويف من السيطرة على المشاجرة التي نشبت بين مسيحيين ومسلمين من عزبة ماركو التابعة لمركز الفشن والتي أصيب خلالها 4 أفراد.

كانت مناوشات قد وقعت بين مسلمين ومسيحيين، بسبب قيام المسيحيين من عزبة مجاورة، منذ شهر، بمعاكسة فتاة مسلمة، واتفق المسلمون والمسيحيون في مركز الشرطة بمنع المسيحيين من الصلاة في الكنيسة على أن يؤدوا صلاتهم في كنيسة أخرى، إلا أن مسيحيي القرية قاموا بأداء الصلاة داخل العزبة وخالفوا الاتفاق فوقعت المشاجرة.

تبين من تحريات اللواء زكريا أبو زينة-مدير المباحث- أن أهالي عزبة راجي التابعة للوحدة المحلية لقرية أبسوج، قاموا بالذهاب إلى عزبة ماركو التابعة للوحدة المحلية لقرية تلت بالفشن لأداء -صلاة الأحد- في كنيسة ماركو.

وأضافت التحريات  أنه عقب خروجهم من الكنيسة قام المسلمون بإلقاء الطوب والحجارة ووقعت مشاجرات بالأيدي بينهما، وتصادف وجود عاملين يقومان بتقطيع «العنب» فأصيبا من جراء الطوب والحجارة، تم نقل المصابين إلى مستشفى الفشن المركزي لتلقى العلاج، وتحطمت سيارة تابعة لأحد المسيحيين بالقرية في المشاجرات.

وأسفرت جهود اللواء زكريا أبو زينة"مدير المباحث الجنائية" و اللواء ممدوح أبوزيد "مفتش الأمن العام" عن عقد جلسة صلح في مركز شرطة الفشن حضرها رؤوس العائلات وعمل شرط اتفاق بين الطرفين منعا من تجدد الاشتباكات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023