شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية بقنا” يرصد انتهاكات الشرطة في الصعيد

“حماية بقنا” يرصد انتهاكات الشرطة في الصعيد
                       أصدر مركز "حماية" لحقوق الإنسان بيانًا...

 

                    

أصدر مركز "حماية" لحقوق الإنسان بيانًا يستنكر فيه قيام أحد ضباط مركز شرطة الوقف، بمحافظة قنا، بصفع والد طفل، بعد سؤاله على نجله الذي تم القبض عليه بتهمة تداول الخمور.

وقال بركات الضمراني، عضو المركز، بأن أحداث الواقعة تعود إلى يوم الخميس 25 أكتوبر الجاري حينما توجه المواطن سيد جاد عبد الوهاب "58 سنة" إلى قسم شرطة الوقف للسؤال عن ابنة حمادة البالغ من العمر9 سنوات بعد أن أخبره أهل البلدة بأن قوة من مباحث القسم، ألقت القبض على الطفل أثناء لعبة في الشارع.

وأضاف الضمراني أنه عندما قام المواطن بسؤال ضابط المباحث عن أسباب القبض على الطفل اخبره أن "ابنه كان معه 2زجاجه بيرة"، وعندما استنكر المواطن أن يتم القبض علي طفل وأنكر أن يكون لابنه علاقة بتداول الخمور أمره الضابط بالانتظار حتى السادسة مساءً في غرفة المباحث وبعدها حدثت مشادة كلامية بين الضابط والمواطن قام بعدها الضابط بصفعه على الوجه عده مرات وشتمه بألفاظ نابية.

وتابع الضمراني أن الضابط هدد المواطن بتلفيق القضايا له ثم صرفه من سراي المركز وبصحبته ابنه لكن المذكور فوجئ باستدعاء له بواسطة خفير نظامي لمقابلة ضابط المباحث، وعند توجهه مرة أخرى إلى القسم فوجئ بالضباط ينهالون عليه ضربًا وصفعًا على وجهه بحجة أنه تحدث عن واقعة التعدي السابقة أمام الجماهير وقام أحدهم بفتح درج المكتب وتهديده بتلفيق قضايا مخدرات وسلاح إذا تحدث عنهم ثانية.

فيديو يوضح فيه المعتدى عليه ما تم:     

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023