شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البعثة الطبية تؤكد سلامة الحجاج المصريين وخلوهم من الأمراض المعدية

البعثة الطبية تؤكد سلامة الحجاج المصريين وخلوهم من الأمراض المعدية
  أعلن رئيس البعثة الطبية المصرية المستشار الطبي في السفارة المصرية بالرياض الدكتور هشام شيحة سلامة جميع الحجاج...

 

أعلن رئيس البعثة الطبية المصرية المستشار الطبي في السفارة المصرية بالرياض الدكتور هشام شيحة سلامة جميع الحجاج المصريين وعدم وجود أي أمراض معدية بينهم.. مشيرًا إلى أن جميع حالات الوفاة التي وقعت والتي بلغت نحو 50 حالة وفيات طبيعية.
 
ونوّه شيحة، في تصريح صحفي اليوم، بالتعاون بين كل البعثات النوعية برئاسة وزير الأوقاف المصري دكتور طلعت عفيفى، رئيس بعثة الحج المصرية، وبالتنسيق مع قنصل مصر العام بجدة السفير عادل حسن الألفي ورؤساء البعثات النوعية لحجاج القرعة برئاسة اللواء محمد العطار والسياحة برئاسة السيد أسامة العشري والجعيات برئاسة السيد كمال الشريف.
 
وأشاد رئيس البعثة الطبية المصرية بالجهود التي قامت بها وزارة الصحة السعودية لمتابعة الحالات المرضية وخاصة حالات الغسيل الكلوي للحجاج المصريين التي تجاوزت الـ 40 حالة.
 
وأعرب عن تقدير البعثة المصرية بما قدمته السلطات السعودية ولا تزال تقدمه من خدمات طبية متميزة وخاصة في مستشفيات وزارة الصحة بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لحجاج بيت الله الحرام وخاصة الحجاج المصريين.
 
يذكر أن أول أفواج الحجاج المصريين عادت اليوم مطار القاهرة قادمين من المملكة العربية السعودية بعد آدائهم مناسك فريضة الحج لهذا العام، وقد عاد الحجاج المصريون على متن الطائرة المصرية القادمة من جدة رحلة رقم 662 بالصالة الموسمية وهى رحلة أساسية، وسيتوالى وصول أفواج الحجيج لرحلات مصر للطيران خلال الأيام المقبلة.
 
وقد قامت سلطات مطار القاهرة الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتيسير إنهاء إجراءات وصول الحجاج وخروجهم من المطار، منعا لعدم حدوث أي تكدس داخل صالات الوصول.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023