شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طرح مشروع القطار السريع محليا وعالميا خلال أيام

طرح مشروع القطار السريع محليا وعالميا خلال أيام
  تطرح الحكومة خلال أيام,الشروط الخاصة  بمشروع تنفيذ القطار السريع بين القاهرة والإسكندرية,  ـ محليا وعالميا ـ...

 

تطرح الحكومة خلال أيام,الشروط الخاصة  بمشروع تنفيذ القطار السريع بين القاهرة والإسكندرية,  ـ محليا وعالميا ـ أمام الشركات والمكاتب الهندسية المتخصصة,و ذلك لتحديد التكلفة والتكنولوجيا اللازمة التي تلبي احتياجات الخدمة. 
 
وصرح الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل – في تصريحان خاصة لبوابة الأهرام – بأن المرحلة الأولي من المشروع ستربط بين الإسكندرية ومدينة6 أكتوبر, علي أن يكون مساره موازيا في خط مستقيم غرب طريق مصر ـ الإسكندرية الصحراوي.
 
وأضاف الوزير أن الحكومة تستهدف من القطار السريع, ليس فقط خدمة الأفواج والحركة السياحية, بل تركز علي تلبية احتياجات الركاب من المسافرين في مصر, التي تتزايد بشكل مستمر, خاصة في الوجه القبلي.
 
وأشار إلي أن المشروع يهدف أيضا ــ إلي جانب خدمة السفر للركاب ــ إلي الاستفادة من الخط الجديد في نقل البضائع, خاصة من مراكز الإنتاج في الإسكندرية, وبرج العرب, و6 أكتوبر, وجميع التجمعات العمرانية والصناعية المتوقع إنشاؤها شمال غرب البلاد, وفقا لخطة التنمية المستقبلية. وأكد المتيني أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من الإجراءات الفنية والهندسية الخاصة بالمشروع خلال6 أشهر, علي أن يتم فيما بعد وضع الإجراءات الخاصة بالبدء في التنفيذ, وفقا للتكلفة, ونوعية التكنولوجيا المستخدمة, التي تواكب التطورات العالمية, وتناسب الإمكانات المصرية اقتصاديا. 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023