شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا نظر دعوى رئيس تحرير الجمهورية ضد رئيس مجلس الشورى

غدا نظر دعوى رئيس تحرير الجمهورية ضد رئيس مجلس الشورى
  تنظر غدا محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أولى جلسات نظر الدعوى التي أقامها الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم رئيس...

 

تنظر غدا محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أولى جلسات نظر الدعوى التي أقامها الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية ضد الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى والذي يطالب فيها بوقف تنفيذ قراره الصادر بإيقافه عن العمل وتكليف الكاتب الصحفي السيد البابلي للقيام بعمل رئيس التحرير .
 
تضمنت صحيفة الدعوى أنه في سابقه جديدة لم تحدث في تاريخ ألصحافه المصرية هي إصدار رئيس مجلس الشورى قرارا بإيقاف رئيس تحرير الجمهورية الصادر له قرارا بتعيينه في 8 أغسطس الماضي لمدة ثلاث سنوات قابله للتجديد بينما صدر قرارا بإيقافه بتاريخ 17 أكتوبر الماضي بعد نشر جريدة الجمهورية خبر بصدر صفحتها الأولى بعنوان " قلاع الفساد .. تترنح " وقرارا منع طنطاوي وعنان من السفر .. خلال ساعات .
 
 وجاء تفاصيل الخبر بالصفحة الثالثة تكشف عن أن مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل على وشك أن يصدر قرارا بمنع المشير طنطاوي والفريق سامي عنان واللواء حمدي بدين من السفر على خلفية التحقيقات معهم والبلاغات التي تتهمهم بقتل المتظاهرين في عدة أحداث عقب ثورة 25 يناير .
 
استند عبد الرحيم في دعواه إلى عدم اختصاص رئيس مجلس الشورى بإصدار القرار وأنه اغتصب سلطة نقابة الصحفيين لأنه لا يجوز لغير صاحب الاختصاص إصدار القرار المنوط به إلا بناء على حكم القانون وألا كان مغتصبا للسلطة " وبهذا يكون القرار مخالفا للقانون
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023