شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان تطرح مبادرة «الخروج من النفق المظلم»

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، مبادرة للخروج مما اعتبرته “النفق المظلم” بالبلاد تتضمن إجراء انتخابات رئاسية جديدة، يدعو لها “محمد مرسي”، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا.

جاء ذلك في بيان للجماعة مساء الإثنين، بعنوان ” تعالوا إلى كلمة سواء وطن واحد لشعب واحد”، بمناسبة الذكرى الخامسة لفض اعتصامي ميداني النهضة (غرب القاهرة) ورابعة (شرقها).

بيان من "الإخوان المسلمون" في الذكرى الخامسة لرابعة الصمودبسم الله الرحمن الرحيمتعالوا إلى كلمة سواء "وطن واحد…

Publiée par ‎المتحدث الإعلامي – الإخوان المسلمون‎ sur Lundi 13 août 2018

وأعلنت الجماعة 10 بنود لما سمته “دعوة للحوار الوطني”، قالت إنها “حرصا على إخراج الوطن من النفق المظلم” يراها مراقبون بعيدة المنال.

وتضمنت أبرز البنود العشرة، الاحتفاء بثورة يناير 2011، والتأكيد على أن الجماعة فصيل وطني، وأن السلمية خيار التنظيم في التغيير والحفاظ على مؤسسات الدولة.

كما تضمنت اعتبار الشعب المصدر الوحيد للشرعية، ورفض مناخ الاستقطاب، والتأكيد على أن حقوق الضحايا لا تسقط بالتقادم وأهمية تحقيق العدالة الناجزة.

وقالت إن “أفضل طريق للخروج من هذا النفق المظلم هو عودة الرئيس مرسي لسدة الحكم على رأس حكومة ائتلافية يتم التوافق عليها من القوى الوطنية لمدة محددة وكافية، يتم خلالها تهيئة البلاد لإجراء انتخابات حرة نزيهة تشرف عليها هيئة قضائية مستقلة، تتوافق عليها القوى الوطنية دون إقصاء لأحد”.

واختتمت الجماعة البيان قائلة: “ندعو إلى حوار وطني مجتمعي شامل في مناخ صحي يسمح بتحقيق البنود السابقة، حتى يمكن استعادة اللحمة الوطنية والانطلاق نحو وطن واحد لشعب واحد”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية