شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دبلوماسي إيراني: المشاورات مستمرة مع القاهرة وأنقرة حول سوريا

دبلوماسي إيراني: المشاورات مستمرة مع القاهرة وأنقرة حول سوريا
   قال حسين أمير عبد اللهيان - مساعد وزير الخارجية الإيراني في شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- إن إيران...

 

 قال حسين أمير عبد اللهيان – مساعد وزير الخارجية الإيراني في شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- إن إيران سوف تستمر في مشاوراتها مع مصر وتركيا بشأن الأزمة السورية.

وذكر عبد اللهيان- في تصريح لوكالة أنباء"مهر" الإيرانية أوردته علي موقعها الإلكتروني اليوم(الاثنين)- أن إيران تعقد اجتماعات دورية مع مصر وتركيا للتباحث حول آخر المستجدات في سوريا، منوها إلي أن الموفد الدولي-العربي إلي سوريا الأخضر الإبراهيمي رحب بهذه الاجتماعات.

وأشار إلي أن الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد بحث خلال زيارته إلي إسطنبول مع رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان الأمور المتعلقة بالأزمة السورية.

ولفت مساعد وزير الخارجية الايراني إلي تجاوب الحكومة السورية مع مبادرة الأخضر الإبراهيمي لوقف إطلاق النار. وقال" المجموعات المسلحة اخترقت الهدنة في أيام عيد الأضحي المبارك من جانب واحد رغم أن الحكومة السورية أعلنت إلتزامها بوقف إطلاق النار".

واعتبر" عبد اللهيان" أن وقف إطلاق النار خطوة هامة لتسوية الأزمة في سوريا، حيث أن الخطوة الثانية ترتكز على ضرورة إقامة حوار بين المعارضة والحكومة، واستدرك قائلا" لكن مع الأسف يبدو أن المجموعات المسلحة ترفض أي مبادرة سلمية من شأنها أن تنهي الصراع الدائر في سوريا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023