شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض: ترامب يسعى لهدنة طويلة بين حماس والاحتلال

كشف مسؤول في البيت الأبيض في تصريحات لصحيفة “هآرتس” أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى للوصول لاتفاق هدنة طويلة الأجل بين حماس والاحتلال في غزة.

وبحسب هأرتس فإن ترامب موافق على اتفاق الهدنة  بغض النظر عن اعتراضات السلطة الفلسطينية، وأنه يدعم الجهود المصرية الرامية إلى التوصل لاتفاق هدنة بين الاحتلال وحركة “حماس”.

الاحتلال يرفض أي حكومة في غزة تضم حماس:

وفي سياق متصل قال وزير النقل والاستخبارات والطاقة الذرية في حكومة الاحتلال”يسرائيل كاتس” في تصريح نقلته عنه صحيفة “يسرائيل هيوم”، المقربة من حزب الليكود الحاكم، إنه يعارض السماح للسلطة الفلسطينية بالعودة إلى غزة.

وجاءت أقوال كاتس، تعقيبا على الأنباء التي ذكرت، أمس، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، زار مصر سرا، والتقى عبد الفتاح السيسي، في مايو الماضي، وبحث معه موضوع التسوية مع حركة حماس في غزة.

وقال كاتس، وأضاف أن كل محاولة لإعادة السلطة إلى غزة، والربط بين القطاع والضفة من خلال معبر آمن يمر من الاحتلال، يعتبر تهديدا مباشرًا ومسًا خطيرا بأمن بلاده، وبالتوازن الديمغرافي مع الفلسطينيين، بحسب وكالة الأناضول.

ويدور الحديث مؤخرا عن إمكانية التوصل لتسوية بين حماس والاحتلال بوساطة مصرية-روسية، لإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة بسبب الحصار المفروض عليه منذ سنوات، من قبل الاحتلال.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية