شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بشر»: ندرس توفير 2500 شقة لأبناء المنوفية

«بشر»: ندرس توفير 2500 شقة لأبناء المنوفية
  قال الدكتور محمد بشر -محافظ المنوفية-: انه تم إصدار قرار لتوزيع بدل نقدي للوجبة المدرسية، لضمان وصول الدعم لمن...

 

قال الدكتور محمد بشر -محافظ المنوفية-: انه تم إصدار قرار لتوزيع بدل نقدي للوجبة المدرسية، لضمان وصول الدعم لمن يستحقه، والتغلب على أي مشاكل تنتج عن الوجبات التي قد تتعرض لسوء التخزين أو سوء التوزيع.

وقد تقرر أن صرف البدل بواقع 10 جنيهات أسبوعيا لمرحلة رياض الأطفال التابعة لوزارة التربية والتعليم بواقع 2 جنيه يوميا، وطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية سيتم صرف 1 جنيها يوميا لهم، وسيقوم ولى الأمر باستلام المبلغ نهاية كل أسبوع.

قال "بشر" على أن "موجهي التغذية" سيقومون بالمراقبة، والإشراف على "الكنتين" الخاص بالمدرسة ومراقبة بيع الأغذية أمام المدارس، وذلك حرصا على حياة وصحة الطلاب.

كما أكد على استكمال بناء المعاهد الأزهرية التي توقف العمل في بنائها، منذ فترة بعد إلغاء القرار الخاص بمنع إجراءات البناء، ولفت "بشر" إلى توفير أتوبيسات لنقل طلاب الجامعة من مراكزهم إلى مجمع الكليات بشبين الكوم، حرصا على راحة الطلاب وحماية لهم من جشع بعض السائقين الذين يقومون برفع الأجرة دون مبرر.

كما لفت إلى وجود مفاجآت سارة تتعلق بمجال النقل والمواصلات وخطوط السكك الحديدية تخدم جميع أبناء محافظة المنوفية، سيتم الإفصاح عنها قريبا.

وقرر "بشر" فتح إستاد شبين الكوم أمام الجمهور أيام عيد الأضحى بالمجان، وكذلك باقي مراكز الشباب واستخدام جميع الألعاب بالمجان، كما كشف النقاب عن سعى محافظة المنوفية لتوفير 2500 شقة سيتم توزيعهم على أبناء المحافظة بعد دراسة آلية التوزيع، والتي ستعتمد على مبدأ العدالة والشفافية.

وأشار "بشر" إلى أنه يتم الآن تحديد مكان بالمحافظة لإقامة مستشفى عسكري يخدم العسكريين والمدنيين من أبناء المنوفية والمحافظات المجاورة لها، مضيفا أن المستشفى ستكون مجهزة بمهبط للطائرات وبعد الانتهاء من تحديد المكان سيتم تنفيذ المستشفى فورا.

وأكد "بشر" أنه سيتم زيادة حصة محافظة المنوفية من الوقود وأنابيب البوتجاز مطالبا بتفعيل الرقابة الشعبية من أجل التوزيع العادل على المواطنين، مشيرا إلى أن لجنة من رئاسة الجمهورية ستقوم بزيارة محافظة المنوفية لمتابعة هذا الأمر.

وأوضح "بشر" أن المحافظة حصلت على موافقة من وزارة الري على نقل تبعية مركزي قويسنا وبركة السبع من ري الغربية إلى ري المنوفية، وذلك تخفيفا عن المواطنين، بالإضافة إلى الحصول على موافقة بإنشاء وحدة مرور بمركز قويسنا، مشيرا إلى أنه تجرى الآن عمليات رصف للطرق بمراكز المحافظة بعد أن تم إسناد عمليات رصف الطرق إلى 4 شركات، بالإضافة إلى وحدة الرصف الخاصة بالمحافظة، والتي تم إصلاحها مؤخرا.

وتخفيفا على مواطنين شبين الكوم أكد "بشر" أنه سيتم ردم كوبري "الميتين"، وتحويله إلى مزلقان، بالإضافة إلى إنشاء نفقين للمشاة بمواصفات حضارية تتلاءم مع المواطنين.

وحول مشكلة عجز شركة غزل شبين الكوم عن سداد مديونياتها لوزارة الكهرباء أكد "بشر" أنه تم الاتصال بوزير الكهرباء لعدم قطع التيار الكهرباء عن المصنع لحين توفيق أوضاعهم المالية حفاظا على عمال المصنع وعدم تعطيل الإنتاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023