شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفريق صدقي صبحي يستعرض تطوير حفظ السلام في ندوة بأثيوبيا

الفريق صدقي صبحي يستعرض تطوير حفظ السلام في ندوة بأثيوبيا
  بدأت اليوم بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي بأديس أبابا ندوة حول "الدول الفرنكفونية وعمليات حفظ السلام" تحت...

 

بدأت اليوم بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي بأديس أبابا ندوة حول "الدول الفرنكفونية وعمليات حفظ السلام" تحت شعار "التحديات السياسية والعملياتية في حفظ السلام في إفريقيا" وتستمر يومين وتعقد بالتعاون بين مركز جنيف للسياسات الأمنية، وادارة التعاون الأمني والدفاع بوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية ووفد الشئون الاستراتيجية بوزارة الدفاع الفرنسية وادارة السلم والأمن بالاتحاد الافريقي.

وقال صدقي صبحى- رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق- إن زيارته لإثيوبيا تأتي في اطار تدعيم العلاقات بين مصر وإثيوبيا والتي تعود إلى قدم التاريخ، مشيرا الى أن السودان وإثيوبيا يمثلان العمق الاستراتيجي لمصر.

ونوه صبحي اليوم(الاثنين)إلى أن العلاقات المصرية- الإثيوبية شهدت دفعة قوية بعد ثورة 25 يناير وأن علاقات البلدين عادت إلى سابق عهدها بعد أن شهدت بعدًا في فترة سابقة.

وأضاف صبحي، الذي يرأس وفدا من وزارة الدفاع في الاجتماع، أن مصر ستعرض أيضا خلال هذا الاجتماع دورها في المشاركة في قوات حفظ السلام في دول إفريقيا، مشيرًا إلى أن مصر لديها 4500 جندي حفظ سلام كما ستعرض مصر دورها في المشاركة في أسلوب وإعداد قوات حفظ السلام.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع سيبحث التحديات التي تواجه عمليات حفظ السلام في الدول الفرنكفونية وكيفية تطوير هذه العمليات وكذلك بحث دور الدول الفرنكفونية في تعزيز هذه العمليات، وكذلك مناقشة المشكلات الناتجة عن تعدد اللغات بين أفراد وعناصر قوات حفظ السلام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023