شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ناخبو البابا الجديد” يشيدون بالتنظيم الأمني للانتخابات

“ناخبو البابا الجديد” يشيدون بالتنظيم الأمني للانتخابات
  اتفق ما يقترب من ألفي وسبعمائة ناخب ، على المظاهر التنظيمية والأمنية في الانتخابات الباباوية، اليوم (الاثنين) ،...

 

اتفق ما يقترب من ألفي وسبعمائة ناخب ، على المظاهر التنظيمية والأمنية في الانتخابات الباباوية، اليوم (الاثنين) ، موضحين أنها جرت بعيدا عن الضغوطات الأمنية المعهودة فى النظام القديم .

وأكد العديد من رجال الدين المسيحي الذين لهم حق التصويت، ان تلك الانتخابات تحظى بتواجد أمنى مشدد وحفاوة بالغة من جميع مسئولي الدولة ، معتبرين أنه يوم تاريخي بالنسبة لهم.

أيضا لم يستسلم كبار السن من التواجد وحرصهم على إدلاء أصواتهم على الرغم من مرضهم وعجزهم الجزئي عن الحضور .

و قال "دياكون جرجس فلترس" أحد الناخبين ، إن اليوم منظم جداً وآمن، وهذا ما اتفق معه فيه القمص "بستارس ارمنت" مشيدين بالتنظيم داخل وخارج الكنيسة, كما أشار أيضا "فلترس" إلى  أن الروحانيات تلعب دوراً كبير في اختيار البابا الجديد.

كما اشار القمص "إليا برثلماوس" إلى انه لا يوجد سلبيات في هذا اليوم, مؤكداً على انه يوجد روح رائعة بين المرشحين الخمسة على منصب البابا ويوجد إنكار ذات لديهم وهم يسعون للأصلح بالتأكيد .

وفى السياق نفسه، أكد العديد من القيادات الأمنية المرورية المتواجدة بمحيط الكاتدرائية، انه يوجد تعاون شديد بين الناخبين والأمن أثناء الانتخابات لاستمرار السيولة المرورية بالمناطق المؤدية للكنيسة في فترة الاقتراع على كرسي البابا . .

يذكر ان عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت يصل ما يقرب إلى 2700 ناخبا لانتخاب البطريرك الذي يحمل رقم (118) بين باباوات الكنيسة القبطية الأرثوذكسي، في الانتخابات التي تجرى اليوم من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء بين خمسة مرشحين وهم الأساقفة " الأنبا تاوضروس أسقف عام البحيرة ، والأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة " والرهبان " القمص باخوميوس ، والقمص سارافيم من دير السريان ، والقمص رافائيل أفامينا من دير مار مينا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023