شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد ساعات من تهديدات أميركا.. محكمة تركية ترفض الإفراج عن «برانسون»

رفضت محكمة تركية اليوم الجمعة، رفع الإقامة الجبرية عن القس الأمريكي آندرو برانسون وإتاحة سفره بعد ساعات من تهديد الولايات الأميركية بفرض مزيد من العقوبات إن لم تفرج عنه تركيا.

والسلطات التركية اعتقلت القس الأمريكي وفرضت عليه إقامة جبرية ومنعته من السفر بعد اتهامه بأنه متورط في مساعدة محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016 بسبب محاكمة برانسون الذي أمضى 21 شهرا في سجن في تركيا حتى وضعه قيد الإقامة الجبرية الشهر الماضي في خطوة رفضتها واشنطن باعتبارها غير كافية. .

وقال إسماعيل جيم هالافورت محامي برانسون  الثلاثاء الماضي، إن موكله قدم التماسا للمحكمة لإطلاق سراحه بعد وضعه رهن الإقامة الجبرية، لافتا إلى أنه أمام المحكمة 7 أيام للبت في الالتماس.

وفرضت الولايات المتحدة عقوباتاقتصادية على تركيا بعد وضع برانسون قيد الإقامة الجبرية وردت تركيا بالمثل بفرض رسوم مرتفعة على سلع أميركية.

وأعلن ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأميركي، أن واشنطن مستعدة لفرض المزيد من العقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأميركي المحتجز لديها أندرو برانسون.

وأضاف منوتشين خلال اجتماع لحكومة ترامب، لدينا المزيد الذي نخطط للقيام به إذا لم يتم الإفراج السريع عن القس.

وقد بدأت الولايات المتحدة برفع الرسوم الجمركية على تركيا فى محاولة للضغط عليها للإفراج عن القس الأميركي، وردت أنقرة بالمثل.

وقال ترامب عن تركيا خلال اجتماع الحكومة، لم يثبتوا أنهم صديق جيد لديهم قس مسيحي عظيم هناك. إنه رجل بريء، حيث يحاول ترامب أن ينفي الاتهامات الموجهة له بالضلوع في محاولة الانقلاب على الرئيس أردوغان قبل نحو عامين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية