شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول أممي يطالب بمنع العنف ضد مسلمي ميانمار كأولوية

مسئول أممي يطالب بمنع العنف ضد مسلمي ميانمار كأولوية
  أعرب توماس أوخيا كوينتانا - المقرر الخاص بالأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في ميانمار- عن قلقه إزاء فقدان المزيد من...

 

أعرب توماس أوخيا كوينتانا – المقرر الخاص بالأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في ميانمار- عن قلقه إزاء فقدان المزيد من الأرواح في أعمال العنف بولاية راخين، مطالبا السلطات بجعل معالجة أسباب التوتر والصراع بين المجتمعات البوذية والمسلمة بالمنطقة كأولوية قصوى.
 
وشدد كوينتانا – في تقريره الذي قدمه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة- على أهمية وضع سلطات ميانمار لقضايا حقوق الإنسان بالبلاد في صدارة أعمالها، وأكد أنه بات ضروريا للحكومة والجهات المعنية منع المزيد من العنف بهذا الإقليم خاصة بعد أن خلف براخين عشرات القتلى وأكثر من 850 معتقلا، وتشريد عشرات الآلاف. 
 
وقال إنه بات على الحكومة أن تنتهج سياسة الإدماج والمصالحة بين الطائفتين البوذية والمسلمة على المدى الطويل، وأن تتضمن معالجتها مواجهة كافة مظاهر التمييز ضد مجتمع الروهينجا المسلم بميانمار.
 
وطالب كوينتانا بإصلاحات تشريعية وتغيير مؤسسي لمواجهة الوضع الخطير لحقوق الإنسان وبخاصة في راخين وكاشين، وناشد حكومة ميانمار العمل لإشراك الجماعات العرقية في حوار جاد من أجل إيجاد حل للمخاوف طويلة الأمد وعميقة الجذور لديها ولصياغة حلول سياسة دائمة لتلك المشاكل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023