شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة حقوقية: الانتخابات البابوية تتمتع بدرجة عالية من الشفافية

منظمة حقوقية: الانتخابات البابوية تتمتع بدرجة عالية من الشفافية
  أكد يوسف عبدالخالق، رئيس مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان، أن المؤسسة حتى الآن لم ترصد أية...

 

أكد يوسف عبدالخالق، رئيس مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان، أن المؤسسة حتى الآن لم ترصد أية شكاوي انتخابية خلال متابعتها للانتخابات البابوية في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، كما لم يرصد حدوث مشكلات انتخابية تؤثر على الانتخابات البابوية للكرسي البابوي للبطريرك 118.

وقال "عبد الخالق " إن الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم وصل عددهم إلى 1324 ناخبا حتى الآن، وأن عملية التصويت تتم بانتظام بعد مرور خمس ساعات على التصويت، كما لم ترصد المؤسسة أية دعاية انتخابية خارج المقر البابوي للناخبين للتأثير عليهم منذ بدء التصويت.

وأضاف أن الانتخابات البابوية تتمتع بدرجة عالية من الشفافية والنزاهة، كما تتمتع بثقة الناخبين والشعب المسيحي في نتائجها، التي ستعلن مساء اليوم لاختيار ثلاثة مرشحين للدخول للقرعة الهيكلية لأن مناخ إجراء الانتخابات روحي وديني ويخلو من صراع أو سياسة.

وأوضح رئيس المؤسسة أن آليات الرصد والتوثيق والمتابعة تختلف في الانتخابات البابوية عن الانتخابات العامة بسبب الطبيعة الروحية والإخلاقية والمكانة العالية للبطريرك ونوعية الناخبين وجودهم في مكان واحد وبالتالي يتم استخدام جزء من المعايير الدولية لإجراء الانتخابات العامة في متابعة الانتخابات البابوية.

وأشاد "عبدالخالق" بالتسهيلات التي قدمتها الكنيسة ولكل الأطراف المتابعة للانتخابات البابوية.

يذكر أن المؤسسة ستصدر مساء اليوم تقريرا نهائيا عن إجمالي متابعتها للانتخابات البابوية التي تابعتها منذ الصباح الباكر وستتابع القرعة الهيكلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023