شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أقباط البحر الأحمر تناشد البابا الجديد احتضان شباب الكنيسة

أقباط البحر الأحمر تناشد البابا الجديد احتضان شباب الكنيسة
ناشد الناشط السياسي القبطي "عادل عوض" البابا الجديد فتح كل القضايا العالقة بأقباط مصر, وطالب بتعديل...

ناشد الناشط السياسي القبطي "عادل عوض" البابا الجديد فتح كل القضايا العالقة بأقباط مصر, وطالب بتعديل المادة 57 لانتخابات البابوية ومراعاة حقوق الأقباط.

يتوجه أعضاء المجمع الانتخابي القبطي بالكاتدرائية المرقسية في العباسية لانتخاب خليفة البابا شنودةوبطريرك الكرازة المرقسية اليوم(الاثنين) ثلاثة من خمسة مرشحين على الكرسي البابوي لخوض القرعة الهيكلية الأحد القادم 4 نوفمبر المقبل، لاختيار البابا منذ 118 في تاريخ الكنيسة القبطية.

قال الناشط السياسي القبطي " عادل عوض " إن هذه الانتخابات سوف تتم  بين خمسة مرشحين من بين الآباء والأساقفة المنتمين للكنسية القبطية الأرثوذكسية وهم: القمص باخوميوس السُرياني , الأنبا تواضروس, الأنبا رافائيل, القمص رافائيل أفامين, القمص سارافيم السريان.

  ودعا الناشط القبطي البابا الجديد إلى احتضان شباب الكنيسة جميعا وخاصة الذين خرجوا من عباءة الكنيسة في الفترة الماضية.

 وأضاف اننا جميعهم الآن داخل الأديرة معتكفين في خلواهم إلى أن تتم القرعة الهيكلية باختيار 1 من 3 على يد طفل صغير، مشيرًا إلى من لهم حق التصويت تتراوح أعمارهم من 35 إلى 65 عاما .

كما صرح الأنبا مينا عزيز مسئول الإعلام والعلاقات بمطرانيه البحر الأحمر، أن هناك 16 شخصية من أبناء المطرانية بالبحر الأحمر، يشاركون في انتخابات اختيار البابا اليوم بالكاتدرائية بالعباسية هم من لهم حق التصويت بالانتخابات البابوية وأنهم موزعون على مدن المحافظة الستة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023