شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طوارئ بمياه سوهاج بسبب بقعة “زيت” أسوان

طوارئ بمياه سوهاج بسبب بقعة “زيت” أسوان
  محافظاقامت شركة مياه الشرب بسوهاج برفع حالة الاستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارئ في كل مرافقها...

 

محافظاقامت شركة مياه الشرب بسوهاج برفع حالة الاستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارئ في كل مرافقها والتي استعدت بجميع إمكانياتها لاحتواء بقعة الزيت القادمة من أسوان والمتوقع مرورها بحدود محافظة سوهاج غداً.

وأكد اللواء مهندس محمود نافع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن الشركة أعدت غرفة عمليات لمتابعة بقعة الزيت، والتواصل الدائم بين فرع الشركة بمحافظة قنا ومديرية الري لمتابعة سير بقعة الزيت والسيطرة عليها وعدم وصول الضرر إلى المواطن من خلال مياه الشرب.

وأشار"نافع" إلى أن الشركة قامت بتجهيز كميات كبيرة من الإسفنج وقش الأرز لما لهم من أهمية في امتصاص بقعة الزيت وعدم وصولها لمأخذ المياه بالمرشحات على جانبي النيل، كما رفعت حالة الطوارئ بمعامل الشركة الثابتة والمتنقلة لعمل تحليل للمياه كل ساعتين بالتعاون مع مديرية الصحة بمناطق المحافظة المختلفة.

أوضح "نافع"  أن الشركة ستقوم بإيقاف ضخ المياه من المحطات التي تقترب من مأخذها البقعة (كإجراء احترازي) حتى لا تتأثر المحطة بالمياه الوافدة وتحميلها على محطات أخرى بعيدة عن بقعة الزيت.

يذكر أن الشركة القابضة لمياه الشرب كانت قد حررت محضرا ضد شركة السكر بأسوان، وشركة اللب لوجود شبهات حول تسببهما في تلويث النيل، وتم أخذ عينات من مياه المخارج وتحليلها للوقوف على حالة المياه وجودتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023