شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوز رافائيل وتاوضروس وأفامينا في الانتخابات التمهيدية لاختيار البطريرك

فوز رافائيل وتاوضروس وأفامينا في الانتخابات التمهيدية لاختيار البطريرك
  أعلن الأنباء باخوميوس قائم مقامالبطريرك أن القرعة الهيكلية لاختيار البابا رقم 118 للكنيسة...

 

أعلن الأنباء باخوميوس قائم مقامالبطريرك أن القرعة الهيكلية لاختيار البابا رقم 118 للكنيسة الأرثوذوكسية التيستقام يوم الأحد المقبل ستجرى بين كل من الأنبا رفائيل أسقف كنائس وسط القاهرة،والأنبا تاوضروس أسقف عام البحيرة، والقمص رفائيل أفا مينا بعد حصولهم على أعلىالأصوات في الانتخابات التي جرت اليوم بين خمسة مرشحين.

وقال الأنبا باخوميوس ـ في مؤتمر صحفي عقدهمساء اليوم الاثنين بمقر الكاتدرائية المرقسية ـ إن الانتخابات التي جرت اليومأسفرت عن حصول الأنبا رافائيل على 1980 صوتا والأنبا تاوضروس على 1623 صوتا والقمصرفائيل أفامينا على 1530 صوتا والقمص باخوميوس السرياني على 305 أصوات والقمصسرافيم السورياني على 130 صوتا.

وأضاف الأنبا باخوميوس "بذلك ستجرى القرعة الهيكلية يوم الأحد المقبل بين كلمن الأنبا رفائيل والأنبا تاوضروس والقمص رفائيل أفامينا لاختيار بطريرك الكرازةالمرقسية".

وأوضح الأنبا باخوميوس أن إجمالي عدد الناخبين المسجلين بلغ 2417 ناخبا (2412مصريا وخمسة إثيوبيين)، أدلى منهم 2256 ناخبا بأصواتهم بنسبة تصويت بلغت 393ر93%، بينما عدد المتخلفين 161 صوتا، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 2 فقط والأصواتالصحيحة 2254 صوتا.

وأشار الأنبا باخوميوس إلى أن الكنيسة ستعلن صوما من الدرجة الأولى أيام 31أكتوبر الجاري و1 و2 نوفمبر المقبل، تضرعا إلى الله ليختار للكنيسة راعياصالحا .. مضيفا أن قداس القرعة الهيكلية سيقام في مقر الكاتدرائية المرقسية الأحدالمقبل الموافق 4 نوفمبر القادم.

وبموجب هذه القرعة توضع أسماء المرشحين الثلاثة الأعلى أصواتا في وعاء بغرفة مظلمة، يختار طفل لم يبلغ الحلم اسما من بينهم، ليعتلي الكرسي البابوي خلفا للبابا شنودة الثالث الذي وافته المنية في مارس الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023