شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإعلام السوداني يشيد بمواقف مصر تجاه بلاده

وزير الإعلام السوداني يشيد بمواقف مصر تجاه بلاده
   أشاد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الثقافةوالإعلام السوداني نائب الأمين العام للحزب...

 

 أشاد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الثقافةوالإعلام السوداني نائب الأمين العام للحزب الاتحادي الديموقراطي، بمواقف مصرالرسمية والشعبية تجاه السودان، وأكد أن مصر مؤهلة للعب دور فعال في المنطقة .

جاء ذلك في تصريح للوزير السوداني اليوم "الاثنين" بعد لقائه وفدا شعبيا مصريايزور الخرطوم حاليا ، تأكيدا على موقف مصر الرافض للعدوان الإسرائيلي على مجمع"اليرموك" الصناعي الأسبوع الماضي .

وأضاف الوزير أن السودان افتقد في السابق الدور المصري والآن وبعد الثورةالمصرية المجيدة عاد هذا الدور مرة أخرى إلى الحضور السياسي والاجتماعيوالاقتصادي مع السودان وكل أفريقيا والوطن العربي ، قائلا "إن هذا بشرى خيرللسودان".

وحول الرسالة التي يمكن أن يبعثها الوفد المصري من خلال الزيارة قال وزيرالإعلام إن مضمونها أن السودان ليس معزولا وليس وحيدا ولا يمكن الاستفراد به أوالاستهانة به، وإنما هذه الضربة ستحرك كل الشعب العربي والشعب المصري على وجهالخصوص ليقف متضامنا مع السودان" .

وأوضح بلال أن الغارة الإسرائيلية هدفت إلى إضعاف السودان وتحريك الحركاتالمسلحة وأن إسرائيل تعلم دور السودان الرائد في المنطقة لذلك دعمت الحركاتالمسلحة والانفصال، وطالب بتوحيد الدور العربي الإسلامي تجاه العدو المشترك .

من جهته، استنكر الوفد الشعبي المصري العدوان الإسرائيلي على مصنع اليرموك،مؤكدا وقوفه مع شعب وحكومة السودان ، وأكد الدكتور جمال عبد السلام رئيس الوفد وقوف الشعب المصري مع الشعب السودانيوقال إن استهداف إسرائيل لمجمع اليرموك هو استهداف لأمن وسلامة مصر.

وحول دلالة زيارة الوفد للخرطوم أوضح أنها للتضامن مع السودان حكومة وشعباوللتعبير عن معاني الأخوة والحب التي تجمع المصريين بأشقائهم السودانيين .

وأشار إلى الوفد يتكون من ممثلي 7 أحزاب مصرية هي الحرية والعدالة ، البناءوالتنمية ، الوسط ، التيار المصري ، التيار الشعبي ، حزب مصر القوية ، والحزبالمصري الديمقراطي الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد من الاتحادات والنقابات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023