شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يلغي زيارة وزير خارجيته لكوريا الشمالية ويعلن تطلعه لمقابلة رئيسها

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه أبلغ وزير خارجيته، مايك بومبيو، بإلغاء زيارته إلى كوريا الشمالية، وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكشف ترامب أن سبب اتخاذ هذا القرار، هو “لأنني أشعر بأننا لا نحرز تقدما كافيا فيما يتعلق بنزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية”.

واعتبر ترامب أن خلاف بلاده مع الصين، كان أحد الأسباب، حيث قال: “بالإضافة إلى ذلك، وبسبب موقفنا التجاري الأكثر صرامة مع الصين، لا أعتقد أنهم يساعدون في عملية نزع السلاح النووي كما كانوا في السابق (على الرغم من العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة)”.

وقال أن بومبيو، قد يذهب لكوريا الشمالية، بعد حل الخلافات مع الصين: “يتطلع الوزير بومبيو إلى الذهاب إلى كوريا الشمالية في المستقبل القريب، على الأرجح بعد أن يتم حل علاقتنا التجارية مع الصين. في هذه الأثناء، أود أن أبعث بأحر تحياتي واحترامي للرئيس كيم. أتطلع لرؤيته قريبا!”.

ووجه ترامب رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، تطلع فيها إلى مقابلته في أقرب فرصة، لحل الأزمات المتعلقة بالمحادثات النووية.

ووقع ترامب وكيم جونغ، اتفاقا في سنغافورة حول البرنامج النووي الكوري الشمالي في 12 يونيو الماضي، إلا أنه لا تزال هناك خلافات بين الطرفين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية