شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير إسرائيلي يتهم نواب عرب في الكنيست بالخيانة

طالب وزير السياحة الإسرائيلي “ياريف ليفين”، اليوم، بملاحقة النواب العرب في الكنيست بتهمة “الخيانة”، بعد أنباء عن سعيهم استصدار قرار أممي يدين الاحتلال على خلفية “قانون القومية” اليهودي، الذي وصفوه بأنه يؤسس لنظام فصل عنصري.

وقال “ليفين” لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هذا تحرك آخر من قبل القائمة المشتركة العربية، هناك تعريف واحد لهذا الأمر في كل البلدان الخيانة، وآمل أن يقوم النظام القضائي بملاحقتهم.

يشار إلى أن القائمة  العربية المشتركة بها 13 نائبا في الكنيست الإسرائيلي المكون من 120 مقعدا.

وقالت النائب عايدة توما سليمان، من القائمة المشتركة، اليوم، لم نقدم اقتراحا بإدانة إسرائيل إلى الأمم المتحدة، ولكن ربما سنفعل ذلك.

ويشار ان “يولي ادلشتاين”،رئيس الكنيست،قال أمس ،ان هناك أعضاء في الكنيست الإسرائيلي،من القائمة المشتركة الذين يتلقون رواتب من الدولة ويحظون بكل الأدوات البرلمانية، لا يزالون يجرؤون على تشويه سمعة اسمنا في العالم.

وأضاف أدلشتاين: “يجب على أولئك الذين يتعاونون مع السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل أن يسألوا أنفسهم عما إذا كان مكانهم في البرلمان الفلسطيني أو الإسرائيلي”.

ورفضت رئيسة المعارضة، تسيبي ليفني، سلوك أعضاء الكنيست العرب وقالت: “سنقف ضد محاولة التحرك ضد إسرائيل وإدانتها في الأمم المتحدة، وسنقاتل داخل إسرائيل للحفاظ عليها كدولة يهودية وديمقراطية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية