شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش السوداني: لا صلة لإيران بالهجوم على مصنع اليرموك

الجيش السوداني: لا صلة لإيران بالهجوم على مصنع اليرموك
  أكد العقيد الصوارمي خالد سعد -الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني- عدم وجود أي علاقة بين رسو سفينتين حربيتين إيراينتين...

 

أكد العقيد الصوارمي خالد سعد -الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني- عدم وجود أي علاقة بين رسو سفينتين حربيتين إيراينتين في ميناء بورت سودان وبين الهجوم على مصنع اليرموك العسكري.
 
وقال الصورامي – في تصريح خاص لراديو "سوا" الأمريكي اليوم (الثلاثاء) -: "حقيقة، هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها القوات البحرية السودانية سفنا من دول صديقة للقيام بعمل عسكري بحري مشترك يتمثل في تبادل المعلومات ولا يرقي لمستوي المناورات أو إلى مستوي التمارين العسكرية،ولكنة عمل يمكن وصفه "بالعمل الأكاديمي".
 
ونفي الصوارمي وجود أي تعاون بين بلاده وإيران في مجال صناعة الأسلحة بجميع أنواعها قائلا "نحن نقوم بتصنيع الأسلحة الصغيرة في السودان دون مساعدة أو معاونة من أي دولة سواء كانت إيران أو غيرها من الدول الأخرى " ، مؤكدا أن بلاده لا تصنع الأسلحة الثقيلة.
 
يذكر أن إسرائيل نفذت سلسلة انفجارات واندلع حريق ليل الثلاثاء والأربعاء الماضي 
 
في مجمع اليرموك للصناعات العسكرية .
 
وقال المركز السوداني للخدمات الصحافية المقرب من أجهزة الأمن، إن السلطات تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في "مجمع اليرموك للصناعات العسكرية".
 
وأوضح عثمان "أن أربع طائرات شاركت في الهجوم الذي حصل قرابة منتصف ليل الثلاثاء (21,00 ت.غ)" على مجمع اليرموك للصناعات العسكرية في جنوب الخرطوم.
 
وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية أمس قالت إن قصف مصنع «اليرموك» للأسلحة والذخيرة في العاصمة السودانية الخرطوم استهدف شحنات أسلحة متطورة من صنع إيران كانت سترسل إلى قطاع غزة.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023