شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة عين شمس توقع بروتوكولا لتدريب مقدمي الخدمات الصحية بالمنازل

جامعة عين شمس توقع بروتوكولا لتدريب مقدمي الخدمات الصحية بالمنازل
   توقع مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون مع كلية التمريض جامعة عين شمس غدا (الأربعاء)؛ لتدريب وتخريج دفعة من  مقدمي...

 

 توقع مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون مع كلية التمريض جامعة عين شمس غدا (الأربعاء)؛ لتدريب وتخريج دفعة من  مقدمي الخدمات الصحية بالمنازل ودور الرعاية، وذلك بحضور الدكتور على جمعة  مفتى الجمهورية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور عبد الحميد أباظه، مساعد وزير الصحة، والدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء  وكوثر محمود نقيب التمريض.
 
يشمل البروتوكول  تدريب ١٠٠ مساعد الخدمات الصحية الشخصية مع مساعدتهم علي إيجاد فرص عمل في المنازل, ودور المسنين أو دور الرعاية المختلفة.ويستهدف هذا التدريب جميع فئات الشباب من مختلف المحافظات .
 
 وقال الدكتور علاء إدريس رئيس  قطاع المعرفة " بمؤسسة مصر الخير  والتي تنفذ البروتوكول في بيان للمؤسسة اليوم إنها تسعى من خلال هذا التعاون إلى صنع نموذج لتنمية مهارات  القائمين على الخدمات الصحية المساعدة وحل المشاكل التي يعانى منها قطاع التمريض في مصر  مثل مشكلة النقص الشديد في الأعداد مما يشكل عبء  كبير على المستشفيات . ويرجع ذلك إلي عدم وجود عدد كافي من الممرضين بالإضافة إلى عدم وجود ممرضين بالجودة المطلوبة للمساعدة في علاج المرضى  من المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة. الذين يحتاجون إلى تقديم الخدمة في المنزل
 
 وأضاف أن بعض المرضي يلجأوا إلى الاستعانة بممرضين/ متخصصين في الرعاية الصحية من الخارج لعلاجهم في المنزل. مما يقلل فرصة عمل المواطن المصري, في وقت أصبحت  نسبة البطالة في مصر 13٪ , مع وجود نسبة بطالة مهنية عالية جدا.
 
جدير بالذكر أن مؤسسة "مصر الخير" وقعت في أغسطس  الماضي بروتوكول مع كلية التمريض بجامعة عين شمس ونقابة التمريض لتخريج عدد 104 مساعدين تمريض في خلال 29 أسبوع، وإدراجهم  ببعض المستشفيات تحت مسمى وظيفي هو مساعد خدمات صحية مما ينعكس على تفرغ هيئة التمريض للأعمال التمريضية وإعداد مساعدي خدمات صحية مهنيين لمساعدة هيئة التمريض في رعاية المرضى بالمستشفيات للارتقاء بمستوى جودة الخدمات الصحية
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023